هواوي تقفز إلى المرتبة الاربعين على قائمة براند فاينانس للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم

0

المنبر التونسي (هواوي تقفز إلى المرتبة الاربعين) – للسنة الثانية على التوالي، تظهر هواوي في قائمة أكثر العلامات التجارية قيمة في العالم، وتحسن موقعها لسنة 2015 من خلال أجهزة عالية الجودة وراقية والتي تبعتها حملات تسويقية عالمية مبتكرة.

وتقدمت هواوي لتحتل المرتبة الاربعون من بين 500 علامة تجارية حول العالم لسنة 2017، حيث قيمت الشركة البريطانية شركة هواوي بـ 25.23 مليار دولار أي بارتفاع بنسبة 28% عن السنة الماضية.

وتقوم شركة براند فاينانس كل سنة بتقييم الالاف من العلامات التجارية العالمية لاختيار قائمة "براند فاينانس غلوبال 500" للعلامات التجارية الأكثر قيمة. وشمل التقييم أيضا إجراء تحليل شامل لمدى وعي الناس بالعلامة التجارية وولائهم لها والحملات الترويجية للشركة والاستثمار والتسويق ورضا الموظفين وسمعة الشركة. كما أخذت الشركة في الاعتبار أيضا الإيرادات المتوقعة للعلامة التجارية في المستقبل.

في سنة 2016، عززت هواوي جهودها في جميع أنحاء العالم من خلال إطلاق سلسة من الأجهزة المبتكرة والحملات التسويقية العالمية. وبفضل سلسة P وMate للهواتف الذكية، التي تمثل تصميمي هواوي الرائدين، حققت الشركة مكاسب عالمية كبيرة في السنة الماضية.

ففي نفس السنة قامت هواوي بشحن أكثر من 140 مليون هاتف ذكي لجميع انحاء العالم، الأمر الذي جعلها ثالث أكبر بائع في العالم، مع حصة في السوق تبلغ 10٪، أي بزيادة 29٪ عن السنة الماضية. وتشير الأرقام إلى أن هواوي تنمو أسرع من متوسط الصناعة. كما سجلت عائدات هواوي لمجموعة أعمال المستهلك 178 مليار يوان لسنة 2016، أي بزيادة قدرها 42٪ عن سنة 2015، محافظة بذلك على نمو مطرد للسنة الخامسة على التوالي.

ولتواصل تعزيز مكانة علامتها التجارية عالميا، تركز هواوي على ابتكار حملات ترويجية عالمية التي تجمع ما بين التصميم والازياء والترفيه والرياضة. وبحسب دراسة لشركة الأبحاث ابسوس فان الوعي بالعلامة التجارية هواوي ارتفع بنسبة 81% في سنة 2016 بالمقارنة مع 76% لسنة 2015.

ووفقا لدراسة ايبسوس، ارتفع الاعتراف بالعلامة التجارية العالمية هواوي إلى 81٪ في سنة 2016، ارتفاعا من 76٪ في سنة 2015. إن أفضل ما يعكس نجاح جهود العلامة التجارية هواوي هو إحساس الحرفاء، حيث تحسنت نظرة الحرفاء حول العالم وأصبحوا يفضلون هواوي بنسبة 66.7% و100% على التوالي، مقارنة بسنة 2015.

ولم تكن براند فاينانس الوحيدة التي اعترفت بالتأثير الكبير للعلامة التجارية هواوي. فالعديد من الوكالات العالمية قد لاحظت النجم الصاعد لهواوي من ضمنهم شركة "ميلوارد براون" الرائدة دوليا في مجال أبحاث التسويق وBrandZ وانتربراند. حيث نشرت ميلوارد براون تقييم من قبل BrandZ لهواوي في المرتبة الخمسين على قائمة أكثر مائة علامة قيمة في العالم بينما اختارت انتربراند رقم 72 لهواوي من بين 100 أفضل العلامات التجارية العالمية لسنة 2016. وظهورهواوي في كلا القائمتين لسنوات متتالية، دليل على نجاحات هواوي المستمرة في بناء علامة تجارية عالمية استثنائي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.