سبتمبر القادم فتح باب الترشح للانتخابات البلدية

0

المنبر التونسي (الانتخابات البلدية) – ورد بالعدد الأخير للرائد الرسمي للجمهورية للتونسية قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المؤرخ في 10 أفريل 2017، والمتعلق بروزنامة الانتخابات البلدية لسنة 201. هذه الرزنامة ضبطت تواريخ تسجيل الناخبين، والترشح للانتخابات البلدية، والحملة الانتخابية، والاقتراع والإعلان عن النتائج.

حسب هذه الرزنامة يفتح باب الترشح للانتخابات البلدية يوم 19 سبتمبر 2017 بداية من الثامنة صباحا ويتم غلقه يوم 26 سبتمبر 2017 على الساعة السادسة مساء.

أما الإعلان عن القائمات المقبولة للمترشحين لهذه الانتخابات فسيكون  يوم الخميس 5 أكتوبر المقبل على أقصى تقدير، وذلك قبل أن يتم الاعلان عن القائمات المقبولة نهائيا بعد انقضاء الطعون في اجل اقصاه يوم 9 نوفمبر القادم وهو نفس تاريخ قبول مطالب انسحاب المترشحين لهذا الاستحقاق الانتخابي .

أما بالنسبة لعملية تسجيل الناخبين فستنطلق يوم الاثنين 19 جوان 2017 وتنتهي يوم 10 اوت المقبل. وستوضع قائمات الناخبين على ذمة العموم في الفترة الممتدة من يوم 16 أوت الى غاية يوم 18 أوت 2017. أما مواعيد تلقي الاعتراضات على قائمات الناخبين فحددت انطلاقا من يوم السبت 19 ذأوت والى غاية يوم الاثنين 21 اوت المقبل، قبل أن تتولى الهيئة الإعلان عن قائمة الناخبين النهائية بعد انقضاء الطعون في أجل اقصاه يوم 18 سبتمبر المقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.