توفر كافة المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان

0

المنبر التونسي (المواد الاستهلاكية في رمضان) – قال المدير الجهوي للتجارة، محمد شكري الدرويش أنه: "تم استشراف المستلزمات الاستهلاكية الخاصة بشهر رمضان والحرص على توفيرها لاسيما الخضر والغلال واللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والحليب ومشتقاته مع توفير المخزون التعديلي من بعض المواد على غرار البيض ولحم الديك الرومي واللحوم الحمراء".

محمد شكري الدرويش أكد توفر كافة المواد الإستهلاكية خلال شهر رمضان، من خلال تأمين تزويد السوق بالمواد الأساسية والحساسة بصفة عادية ومنتظمة، إضافة إلى تعزيز فرق المراقبة الاقتصادية لضمان شفافية المعاملات التجارية وحماية المستهلك.

يتزامن شهر رمضان مع ذروة إنتاج مادة البطاطا بمعدل نتاج في حدود 200 الف طن، وتوفر الغلال وتنوعها مثل الخوخ والمشمش والبوصاع والعوينة واللوز والفراولو الذي يعرف ذروة انتاج بحوالي 5ر18 الف طن.

ما الطماطم والفلفل، فيتم تزويد السوق خلال الفترة المقبلة انطلاقا من الباكورات الى غاية موفى ماي الجارى لتبلغ الكميات المتوفرة نحو 100 الف طن من الفلفل، و130 الف طن من الطماطم، الى جانب تواصل تزويد السوق بمادة البصل الربعي الى غاية دخول انتاجه الفصلي خلال شهر رمضان، حيث بلغت المساحات المنجزة من البصل الصيفي بولاية اريانة 5600 هكتار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.