سيارة الغولف الجديدة: إبداع فنّي يجمع بين الدقّة والرفاهة والراحة

0

المنبر التونسي (سيارة الغولف الجديدة) – بفضل دقّتها الكبيرة ونجاحها وأناقتها ما فتئت "غولف" تراكم النجاحات منذ نشأتها وتمكّنت من فرض نفسها كإحدى القيم الثابتة  للعلامة الشهيرة Volkswagen.

ومن خلال هذه النسخة الثانية من سيارة "غولف" الجديدة (Golf 7.2)  يواصل أوّل مصنّع سيارات في العالم إبهار حرفاء  أصبحوا اليوم  كثيري الطلبات  وأكثر حرصا على التمتّع بآخر ما تنتجه التكنولوجيا الحديثة.

ولعلّ من أسباب نجاح "غولف" أنها جعلت من تمكين الحرفاء من النفاذ إلى أحدث التكنولوجيات منهجا  وفلسفة على مدى أجيال كاملة . ومن أجل إطلاق النسخة الثانية من الجيل السابع لعلامة "غولف" فقد تطلّب الأمر تحوّلا حقيقيا على الكثير من المستويات.

وبالفعل فقد أخضعت هذه الجوهرة الأكثر مبيعا في أوروبا إلى"عمليّة تجميل" كاملة تجعلها تتباهى بأن التفاصيل هي التي تصنع الفارق. ولئن تشترك النسختان في أغلب الوظائف فإن هذه النسخة الثانية من "غولف" تتميّز ببعض النقاط الهامة ومنها : الأضواء الأمامية والأضواء الخلفية وكادم الصدمات الأمامي والكادم الخلفي وكذلك واجهة أنظمة تركيب الألوان (Interface du système’ Composition Colour ‘). ومن الطبيعي جدا أن يجعل منها هذا التطوّر الجديد  السيارة المدمجة الأفضل تجهيزا  والأكثر تعددا  في الوظائف  في صنفها .

 

التصميم : عندما يتنافس الأسلوب مع  الرفاهة

ولأنها وفيّة لميثاقها  في توفير تجهيزات من أعلى طراز وجودة يمكن تمييزها من أول نظرة فقد قررت "فولكسفاغن"  أن تراهن على سيارتها " الغولف " الجديدة ذات التصميم الراقي الذي لا يتأثّر بمرور الزمن. ومن خلال شكلها الذي لا يقاوم يصبح من الصعب جدا أن لا نعشق مظهرها الذي لا جدال فيه . كما أن واجهتها الأمامية تجلب النظر من أول وهلة بفضل ما تحتوي من تصاميم  وتجهيزات.

ولعلّ من الأشياء الجديدة لهذه النسخة الثانية أن مصابيح الأضواء الأمامية  تتقدّم عبر الأجنحة  بينما كادمات الصدمات تنحو نحو الأسفل… أما في الجانب الخلفي فتتميّز السيارة بخطوطها  القوية الأنيقة وبموزّع وكتلة ضوئيّة LED بنمط مؤكّد وكل هذه الأمور تجعل منها متعة حقيقية للعين.

ولا شك أن كل سائق يحلم بداخل سيارة يجمع بين الرفاهة والاتساع وأحسن التجهيزات التكنولوجية الأكثر حداثة . ولا شكّ أيضا أن "الغولف" الجديدة لا تعوزها هذه العناصر. لذلك فهي تستقبل سائقها  بكافة أجزائها السخيّة وتدعوه إلى لحظات من أسعد ما يكون على متنها .

وعلى غرار النسخة الأولى فإن  "الغولف" الجديدة تتميّز أيضا بداخلها الفسيح  حيث يمكن للسائق أن يجد الفضاء الرحب لرجليه سواء بالنسبة إلى المقعدين الأماميين أو المقاعد الخلفية. كما أن استعمال أدوات ذات جودة عالية  ومجموعة واسعة من  التكنولوجيات يعزّز عند سائقها الإحساس بالراحة  والرضا والرفاهة. وقد تم تغيير لوحة القيادة  التقليدية بشاشة عالية الدقة  متجددة ومطوّرة ومشخصنة. وبفضل تقنيات  'Active Info Display'   أصبحت لوحة القيادة شاشة ألوان عالية الدقة بمقاس 31 صم (12.3 بوصات ).

مجمّع تكنولوجي حقيقي

إن سيارة  "الغولف" الجديدة  المستقلة بذاتها مجهّزة  بأنظمة مرافقة ذكية  وذات قدرة على الاستباق  تجعل من مسألة السياقة  أمرا أكثر رفاهية مع التصرّف في اللحظات الأكثر صعوبة . إنها بالفعل مجمّع تكنولوجيات  أخفيت  بعناية في سيارة "الغولف" الجديدة: منظّم السرعة قابل للتكيّف  'ACC' et 'Front Assist'… مساعد على التوقف'Park Pilot' و'Park Assist 3.0' والمساعدة في حالة الطوارئ  Emergency assist وكاشف " الزاوية الميّتة " (détecteur d'angle mort)… وباختصار ومثلما قلنا فإن الأمر يتعلق هنا بمجمّع تكنولوجي حقيقي.

كما صممت "الغولف" الجديدة  أنظم معلومات ناجعة ومفيدة و سهلة  الاستعمال على غرار نظام "Composition Media",   أو تكنولوجيا   Car-Net Guide  التي تسمح بالربط الفوري بالأنترنات وبأن يكون السائق على علم بكل ما يحدث في محيطه.

ولعل مل يعتبر من جديد هذه "الغولف" نظام "تكوين الألوان المجهّز بشاشة ملوّنة 16.5 صم و8 مكبّرات صوت للإستماع إلى الراديو أو إلى الموسيقى بأحجام MP3 أو  WMA. كما أن الملفات الصوتية يمكن قراءتها بفضل قارئ بطاقات SD  ومن خلال مدخل فرعي للربط مع أيّة آلة خارجية . وهو مجهّز بحامل USB قابل للتأقلم (compatible Apple  )  وبإمكانية ربط  Bluetooth بالنسبة إلى الهواتف الجوالة .

ومن أجل  أن تكون تنافسية أكثر  فقد راهنت "الغولف" الجديدة على الجانب التكنولوجي . : LED  في الأمام وفي الخلف  ونظام  تثبيت سرعة  تكييفي وعرض رقمي للوحة القيادة ونظام  متعدد الوسائط بتحكّم حركي… وهكذا فإنه بإمكان السائق وبحركة واحدة أن يجري اتصالا هاتفيا وأن يغيّر الموسيقى أو أن يشغّل جهاز الرقابة GPS وأن يجد لسيارته مأوى وأن يعرف أقرب مطعم من المكان

الأداء والقوة : ثنائي السحر الكامل

بحجمها الضخم  وزجاجها الأمامي العريض لا يتجاوز طول "الغولف" الجديدة 4.26 أمتار. أما المحرك TSI 1.2L 110 CV Din فهو محرّك رفيع يتمتّع بالقوة  والأداء العالي. وهو مصمم لتطوير قوّة قصوى مع استهلاك ضعيف للمحروقات. ويحدث أن يحتاج السائق في مرحلة ما من رحلته إلى أقل قوّة. ومن هنا فإن التصرف الحيوي  للاسطوانات يعطّل أوتوماتيكيا 2 من أصل 4 اسطوانات  وهذا يؤدي طبعا وحتما إلى استهلاك أقل بكثير في المحروقات.

وللإشارة فإن "الغولف" الجديدة سيتم تسويقها في تونس في 4 أنماط : Golf Access بسعر 55.980 دينارا وGolf Smartline BVM et BVA  بسعر 63.980 دينارا و67.980 دينارا للثانية وأخيرا  Golf Highline.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.