إجتماع التمثيليات الديبلوماسية المشرفة على ندوة ”تونس 2020” يوم 29 ماي 2017

0

المنبر التونسي (تونس 2020) – أعلن وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، أن اجتماع اجتماع التمثيليات الديبلوماسية المشرفة على ندوة "تونس 2020": قطر وفرنسا وكندا والبنك العالمي والبنك الأوروبي للاستثمار، سينعقد يوم 29 ماي الجاري في تونس، لدراسة الإنجازات المنجزة منذ نوفمبر 20166".

خميس الجهيناوي أضاف، خلال ندوة حول "الاستثمار والتعاون التنموي الاقتصادي في تونس، ما بعد تونس 2020"، أقيمت بمجلس الشيوخ بالعاصمة الفرنسية باريس، أنه سينتظم قريبا  "اجتماع على المستوى الوزاري بنيويورك بمناسبة الجلسة العامة لمنظمة اللأمم المتحدة للتباحث حول متابعة أفضل للندوة الدولية للاستثمار، التي انتظمت موفى نوفمبر 2016، بتونس".

"من المتوقع أن تعلن الحكومة، إلى غاية سبتمبر 2017، عن تحقيق كل التعهدات لفائدة تونس التي تنفذ بطريقة تدريجية" هذا ما أكده وزير الشؤون الخارجية مضيفا أن جزءا كبيرا من هذه الالتزامات المعلن عنها خلال الندوة في طور الإنجاز إما في مرحلة توقيع اتفاقيات أو في مرحلة التفاوض.

وبالنسبة إلى الشراكة بين تونس وفرنسا، أوضح أن "التطرق إلى التعاون التنموي يعني الإجابة على إهتمام مشترك" مؤكدا أنه، وفق البنك العالمي، "تبقى تونس الأفضل في المنطقة على مستوى التنافسية".

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.