مجلس الوزراء يستعرض الوضع العام بالبلاد

0

المنبر التونسي (مجلس الوزراء) – استمع مجلس وزراء، انعقد اليوم الجمعة 19 ماي 2017، بقصر الحكومة بالقصبة باشراف رئيس الحكومة، إلى عدد من البيانات المتعلقة بالوضع العام بالبلاد وبالاستعداد للموسم السياحي وبالتجارة الداخلية وبمدى تقدم تنفيذ ميزانية الدولة لسنة 2017.

الناطق الرسمي باسم الحكومة، إياد الدهماني، أفاد أن وزير الصناعة والتجارة قدم بيانا حول تزويد السوق والاستعدادات لشهر رمضان مشيرا إلى تسجيل انخفاض في مستوى أسعار عدد من المواد الأساسية في الفترة الأخيرة خاصة بعد تكثيف عمليات المراقبة لمسالك التوزيع ولنقاط تزويد السوق بمختلف المنتوجات الفلاحية والغذائية، مؤكدا حرص وزارة الصناعة والتجارة على مضاعفة المراقبة الاقتصادية على امتداد الفترة المقبلة وخاصة خلال شهر الصيام ضمانا لحسن سير تزويد السوق وحمايةً للمقدرة الشرائية للمستهلك.

كما استمع مجلس الوزراء إلى بيان حول سير الموسم السياحي الحالي، حيث تشير آخر المعطيات إلى تسجيل نسبة تطور في عدد الوافدين من السياح الأجانب إلى تونس بنسبة 37 بالمائة مقارنة بالسنة الفارطة وذلك إلى حدود 30 أفريل 2017 ، نسبة هامة منهم من الأوروبيين والجزائريين.

واستمع المجلس إلى بيان حول تقدم تنفيذ ميزانية الدولة لسنة 2017، الذي أشار إلى التقدم الملموس في صرف ميزانية الدولة مقارنة بميزانية سنة 2016. وشمل هذا التطور مختلف الوزارات والهياكل والمصالح محققا نتائج إيجابية في مستوى انجاز المشاريع المبرمجة بالميزانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.