زياد العذاري: أسعار أغلب الخضر والغلال الصيفية في منحى تنازلي

0

المنبر التونسي (زياد العذاري) – أكد وزير الصناعة والتجارة، زياد العذاري، يوم الجمعة 26 ماي 2017، خلال ندوة صحفية عقدها، الجمعة بقصر الحكومة بالقصبة،  أن الانتاج متوفر خلال شهر رمضان بكميات مرضية ودون تسجيل إشكاليات في التزويد، ومضيفا أن الأسعار في منحى تنازلي لأغلب اصناف الخضر والغلال الصيفية ومستقرة في مستويات عادية بالنسبة للحوم والبيض.

" الوزارة قد انطلقت في تنظيم حملات مراقبة وطنية على مستوى مسالك التوزيع في كل الجهات من اجل التصدي لكل المخالفين".

الوزير أوضح أنه تم تزويد السوق بصفة منتظمة بمادة البطاطا والطماطم التي يقدر انتاجها بحوالي 86 ألف طن والفلفل بـ24 ألف طن والخضر الورقية بحوالي 75 ألف طن، مشيرا إلى توفر وتنوع إنتاج الغلال كالمشمش والبوصاع والخوخ والعوينة والدلاع والبطيخ. مؤكدا تراجع اسعار اغلب اصناف الخضر وخاصة الطماطم و "الفقوس" (الخيار) والفلفل والمعدنوس إلى جانب انخفاض بدرجات متفاوتة لأغلب اصناف الغلال شملت بالخصوص الخوخ والقارص والمشمش والتفاح والفراولة باستثناء الارتفاع المسجل في معدلات اسعار الدقلة والموز والدلاع والبطيخ.

وقال العذاري أن حوالي 35 الف طن من التمور تم توفيرها بهدف الضغط على اسعار الدقلة، خلال شهر رمضان، وذلك بالتنسيق مع المجمع المهني للغلال وترويجها بسعر 4 دينار للكغ الواحد وذلك بنقاط البيع الراجعة للمجمع والمساحة التجارية (عزيزة) فضلا عن توفير كميات هامة من الحليب المعقم تقدر بـ45 مليون لتر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.