تونس تشارك في الدورة 64 للمعرض الدولي للمواد والصناعات الغذائية من 25 إلى 27 جوان2017 بنيويورك

0

المنبر التونسي (تونس) – نظم مركز النهوض بالصادرات اليوم الاربعاء 7 جوان 2017، يوما اعلاميا حول "النفاذ الى سوق الصناعات الغذائية الأمريكية" بحضور عزيزة حتيرة الرئيسة المديرة العامة لمركز النهوض بالصادرات واسكندر بن مصطفى ممثل عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)

وخصص هذا اللقاء لتأطير المؤسسات المشاركة في الدورة 64 للمعرض الدولي للمواد والصناعات الغذائية"Summer Fancy Food Show" والذي سيقام في نيويورك خلال الفترة ما بين 25 و27 جوان 2017، وذلك بهدف مساعدتها على النفاذ إلى السوق الأمريكية.

وقد تولى مجموعة من كبار خبراء الصناعات الغذائية من الولايات المتحدة الأمريكية وتونس تنشيط هذا اليوم الاعلامي وتقديم كل الاحاطة لفائدة العارضين قصد مساعدتهم على ترويج منتوجاتهم واستغلال الفرص التصديرية المتوفرة في السوق الأمريكية وتدعيم تواجد المنتوج التونسي وقدرته التنافسية في مسالك التوزيع الكبرى الأمريكية والدولية.

كما تم تقديم عرض لتطبيقة “Compulead Smart” عبر ربط مباشر عن طريق السكايب مع خبير أمريكي مباشرة من نيويورك، وهي تطبيقة ستساهم في تنظيم لقاءات مهنية لفائدة الشركات بما سيتيح لها الالتقاء بالمقتنين الامريكين المحتملين بهدف ضمان موقعها على هذه السوق التي تعد من الاسواق الاستهلاكية العريقة في العالم.

وتجدر الاشارة الى أن 30 مؤسسة تونسية مصدرة مختصة في زيت الزيتون و التمور التونسية والعجين الغذائي و الهريسة و المصبرات الغذائية وغيرها من المنتجات، تستعد للمشاركة في المعرض الدولي للمواد والصناعات الغذائية “Summer Fancy Food Show” وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة ومركز النهوض بالصادرات والمركز الفني للتعبئة والتغليف و مجمع صناعات المصبرات الغذائية و برنامج الإصلاح الاقتصادي و دعم التنافسية (BRCP) للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) .

وقد دأبت تونس على المشاركة بصفة دورية في هذه التظاهرة المتخصصة بما ساهم في مزيد التعريف بالإمكانيات التصديرية الهامة للمنتوجات التونسية.

وتحصلت في هذا الإطار المؤسسات المشاركة في المعرض الدولي للمواد والصناعات الغذائيةSummer Fancy Food Show على تكوين حول «تحديث قانون سلامة الأغذية FSMA المعتمد من قبل الوكالة الأمريكية ـ Food and Drug Administration والذي يهدف إلى ضمان احترام المواصفات والقوانين الأمريكية في قطاع الصناعات الغذائية. كما عمل خبراء في المبيعات والتسويق من الولايات المتحدة الامريكية وتونس طيلة الاشهر الفارطة على الإحاطة بالمؤسسات ومساعدتها على تطوير علامتها التجارية وتقديم توصيات حول كيفية الاستعداد والتخطيط الأفضل للمشاركة في هذا الصالون

وتعد المشاركة التونسية في المعرض الدولي للمواد والصناعات الغذائيةSummer Fancy Food Show فرصة للمؤسسات التونسية لتدعيم حضور منتجاتها والنفاذ إلى السوق الأميركية إذ يعتبر المعرض أكبر حدث تجاري متخصص في الصناعة والابتكار في مجال الأغذية في أمريكا الشمالية.

كما سيتم بهذه المناسبة تنظيم حصص تذوق ولقاءات مع المهنيين للتعريف بالمنتوجات المعروضة، بالإضافة إلى إعداد برنامج إتصالي وتسويقي في نيويورك لترويج المشاركة التونسية و دعم تموقع منتوجات الصناعات الغذائية التونسية في السوق الأمريكية الواعدة.

يذكر ان المعرض الدولي للمواد والصناعات الغذائية”Summer Fancy Food Show سيجمع 2500 عارضا من 55 بلد علاوة على استقطاب ما يربو عن 50 ألف زائر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.