“توشيبا” تقاضي “ويسترن ديجيتال” بسبب عرقلتها بيع وحدة صناعة الرقائق الإلكترونية

0

المنبر التونسي (توشيبا) – رفعت “توشيبا” دعوى قضائية، اليوم الأربعاء 28 جوان 2017، ضد شركة “ويسترن ديجيتال” وطالبتها بدفع تعويضات بمبلغ 120 مليار ين (1.1 مليار دولار). كما سعت لوقف الشركة الأمريكية من التدخل في بيع وحدتها لصناعة الرقائق الإلكترونية.

تسعى هذه الدعاوى التي رفعت في محكمة منطقة طوكيو إلى وقف “ويسترن ديجيتال” من تقديم ادعاءات بملكيتها لوحدة صناعة الرقائق الإلكترونية بعد أن استندت الشركة الأمريكية إلى شرط التحكيم في اتفاق بينهما من أجل منع “توشيبا” من نقل ملكية الوحدة إلى كيان قانوني مستقل استعدادا لبيعها.

ويمكن أن تؤدي هذه المواجهة المتصاعدة بين الشركتين حول بيع الوحدة إلى تعطيل خطط “توشيبا” للحصول على الأموال من عملية بيع الاستثمارات لسد ثغرة في ميزانيتها العمومية والتي حدثت بسبب خسارة هائلة في نشاطها في مجال الطاقة النووية.

وقالت “توشيبا” الأسبوع الماضي إنها اختارت مجموعة مفضلة من مقدمي العطاءات لشراء أعمالها في أشباه الموصلات، وإنها تهدف إلى التوصل إلى اتفاق نهائي وإغلاق الصفقة بحلول مارس/آذار 2018.

وذكرت “توشيبا” في بيان أنها ستبدأ اعتبارا من اليوم في منع وصول “ويسترن ديجيتال” إلى معلومات بشأن مشروعهما المشترك من أجل حماية أسرارها التجارية.

وأضافت أن ادعاءات “ويسترن ديجيتال” كاذبة وتهدف فقط للتدخل في عملية البيع وكما أضرت الشركة ووحدة الرقائق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.