تونس تحتضن في أكتوبر القادم الملتقى الأول للاستثمار العربي في السياحة

0

المنبر التونسي (السياحة) – تستضيف تونس يومي 19 و 20 أكتوبر القادم الملتقى الأول للاستثمار العربي في السياحة. وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها في المنطقة المغاربية وهي فرصة لتنمية السياحة في المنطقة العربية وخاصة من منطقة الخليج نحو تونس التي تحظى بصورة مميزة لكنها محدودة الانتشار والفاعلية.

وقد تم توقيع اتفاق للشراكة على تنظيم هذا المنتدى في ماي الماضي بين شركة «Syrabis» العمانية المتخصصة في تنظيم المعارض والمناسبات الدولية، بالتعاون مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية.

ومن المتوقع أن يحضر هذا المنتدي أكثر من 400 مشارك من مختلف الدول العربية الخليجية وخاصة مجموعات الاستثمار الكبرى والبنوك والصناديق السيادية . وقد سبق قرار تنظيم التظاهرة الهامة مفاوضات بين الجانبين التونسي والعماني لتحديد المحتوى العلمي لهذا الحدث واختيار المشاركين الذين سيأتون من عدة دول عربية. حيث يعد هذا الحدث مناسبة للسياحة التونسية التي تتطلع لتنويع أسواقها فضلا عن استقطاب مستثمرين جدد قادرين على إنقاذ الاستثمار في القطاع ودفع الأسباب العملية لضمان تطوير القطاع.
كما سيكون هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على نقاط القوة في القطاع السياحي التونسي من جهة و لتعزيز التعريف بقانون الاستثمار الذي دخل حيز التنفيذ منذ افريل 2017.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.