وزيرة الصحة تشرف على افتتاح الأيام الطبية الفلسطينية

0

المنبر التونسي (الأيام الطبية الفلسطينية) – أشرفت وزيرة الصحة الدكتورة سميرة مرعي فريعة، صباح يوم الخميس 6 جويلية 2017، على افتتاح الأيام الطبية التونسية الفلسطينية بحضور وزير الصحة بدولة فلسطين الدكتور جواد عوّاد.

وأكدت وزيرة الصحة على أهمية هذه الأيام في تعزيز أواصر العمل المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات الأكاديمية والبحثية والتقنية الطبية، للوصول إلى شراكة طبية فاعلة وحقيقية ملتزمة بأهداف العمل الصحي الإنساني والاجتماعي بكلية الطب في تونس وفلسطين.

وقالت الدكتورة سميرة مرعي أن هذه الأيام الطبية التونسية الفلسطينية تهدف إلى تنفيذ خطة عمل في مجالات التدريس والبحث والرعاية بين كلية الطب بتونس والجمعية الطبية التونسية الفلسطينية وكليات الطب بجامعة النجاح بنابلس وجامعة القدس.

وشددت وزيرة الصحة في ذات السياق على أن تأخذ مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين البلدين بعين الاعتبار احتياجات الشعبين التونسي والفلسطيني في كل ما يتعلق بمقاومة مختلف الأمراض والرعاية الصحية الأساسية فضلا عن تبادل الخبرات في مجالات التكوين والتدريب للعناصر الطبية والمساعدين الطبيين والفنيين وتصنيع مراقبة الأدوية وطب الاستعجالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.