حركة المسافرين جوّا تسجل تطورا بـ17,7 بالمائة خلال النصف الأول من 2017

0
 المنبر التونسي (تطوّر حركة المسافرين جوّا) – كشف ديوان الطيران المدني والمطارات، يوم الأربعاء 2 جويلية 2017، أن حركة المسافرين بجميع المطارات ارتفعت خلال النصف الأول من سنة 2017 بنسبة 17,7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2016 مدفوعة بقفزة بنصف مليون مسافر جديد حققها مطار تونس قرطاج الدولي في حين زادت حركة الطائرات التجارية بنسبة 10,6 بالمائة.

وكشف الديوان في بلاغ له أن مطار تونس قرطاج الدولي حقق ارتفاعا في الإحصائيات المسجّلة على مستوى حركة المسافرين للسداسي الأوّل بنسبة 23,9 بالمائة حيث بلغ عدد المسافرين الوافدين على هذا المطار ذهابا وإيّابا 2،089،396 مسافرا في السداسي الأوّل من سنة 2016 فيما سجّل إلى حدود موفّى شهر جوان 2017 قفزة بنصف مليون مسافر ليبلغ 2،589،202 مسافر.
وشهد مطار جربة جرجيس الدولي تطوّرا مهمّا بلغ 8,5 بالمائة ومطار توزر نفطة 45,4 بالمائة وتعدّ هذه المؤشّرات، التي تشمل فقط بداية الموسم السياحي، حسب الديوان إيجابية جدّا مقارنة مع العام الفارط ومن المرجّح أن تبلغ مستوى أفضل مع استمرار الحركية السياحية التي تشهدها البلاد.
وعرف مطار صفاقس طينة في المقابل تراجعا بـنسبة 49,6 بالمائة وذلك لكثافة معاملاته مع المطارات الليبية كوجهة رئيسية والتي شهدت تراجعا كبيرا نتيجة للوضع العام في هذا البلد.
وشهدت المطارات التابعة للديوان في الوقت نفسه ارتفاعا مهمّا في نسبة حركة شحن البضائع خلال السداسي الأوّل بلغت 23,5 بالمائة.
ولفت الديوان إلى إمكانية استمرار تحسّن مؤشّرات الحركة الجويّة في تونس سواء على مستوى حركة الطائرات أوالمسافرين والبضائع بإعتبار تحسّن مؤشّرات الوجهة السياحية التونسية بالإضافة إلى ما تشهده البلاد من إستقرار واستعادة للحركية الاقتصادية والتجارية الخارجية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.