جندوبة: تقديرات أولية تشير إلى خسائر في أكثر من 900 هكتار من الغابات جراء الحرائق

0

المنبر التونسي (خسائر الحرائق بجندوبة) – قُدّرت المساحات الغابية التي تعرضت للحرق خلال الأيام الخمسة الأولى الماضية بولاية جندوبة بنحو 955 هكتارا من الغابات الكثيفة الموزعة على ست معتمديات، وفق تقرير أولي قدم للإدارة العامة للغابات التابعة لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

وتوزعت المساحات الغابية التى طالتها النيران على معتمديات عين دراهم (840 هكتارا)، وطبرقة (40 هكتارا)، وبلطة بوعوان (34 هكتارا)، وجندوبة الشمالية (30 هكتارا) وغار الدماء (9 هكتارات)، وفرنانة (3هكتارات)، وذلك دون اعتبار المساحات التي احترقت خلال الايام الثلاثة المنقضية (من الخميس 3 أوت إلى السبت 5 أوت)، وفق ذات التقرير الاولي الذي لم يتطرق إلى الخسائر الغابية في مستوى مكوناتها البيئية والنباتية.

من جهة أخرى، فاد إطار مختص بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بجندوبة بأن “تجديد ما حرق من أشجار الفرنان والزان يتطلب على الأقل 30 سنة”.
وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بجندوبة قد أذن قبل يومين بإيداع 6 أشخاص بالسجن متهمين بالضلوع في عمليات الحرق التي طالت عددا من غابات ولاية جندوبة، فيما لازالت الأبحاث جارية للكشف عن بقية الفاعلين والمشاركين، وفق مصدر أمني بالجهة. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.