كيف دخلت علامة لايكا المثيرة للإعجاب الى عالم الموضة: الانتقال من التوثيق البسيط إلى التصوير بالهاتف الذكي

0

المنبر التونسي (لايكا) – في بداية العام، أطلقت غاليري ساتشي معرضا فنيا تحت عنوان “سلفي للتعبير عن الذات”. على الرغم من أن هذه التقنية ليست بالجديدة، يمكن أن تكون هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها التصوير الذكي قريب لهذه الدرجة من الفنون. وفيما يتعلق بفن التصوير الفوتوغرافي، يمكن للناس أولا وقبل كل شيء تذكر أسماء المصورين المشاهير مثل هنري كارتييه بريسون، جوزيف كوديلكا وأراكي نوبويوشي. “اللحظات الحاسمة” التي تمكن هؤلاء المصورين من التقطها، أحادية اللون ونابضة بالحياة، تنقل للمشاهد كل من الجمال الفني والاهتمام الإنساني.

وبالعودة إلى زمن هنري كارتييه – بريسون، كان من الشائع أن يحمل الناس كاميرا لايكا ويلتقطوا اللحظة على الفور. الآن، تطورت تكنولوجيا التصوير واندمجت مع الهواتف الذكية، فـأصبح من الممكن والسهل لكل مستخدمي الهاتف الذكي تتبع ما يرونه.

يتمثل جوهر الهواتف الذكية في الاتصال، لكن التقاط الصور أصبحت بالفعل الميزة المفضلة لدى المستهلك. قدرات كاميرات الهاتف تطورت أيضا حسب متطلبات المستخدم، كما أن ظهور تكنولوجيا الكاميرا المزدوجة في السنوات الأخيرة، ارتقت بخدمة المستهلك إلى أعلى مستوى. وتعتبر تكنولوجيا لايكا مفتاح تاريخ التصوير الفوتوغرافي، والشريك الأساسي لشركة هواوي في تصميم كاميرا لايكا مزدوج مع نظام كام. وهي لا تعد فقط خطوة هامة للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي، لكنها دفع حقيقي لكاميرات الهاتف للاقتراب من فن التصوير الفوتوغرافي.

هذا العام، أظهر معرض غالري ساتشي، الرعاية الإنسانية لفن التصوير الفوتوغرافي، كفن اللحظات. اليوم، يساعد الهاتف الذكي كأداة التصوير الأكثر استخداما الناس على التقاط اللحظات الحاسمة، والحفاظ على تسجيل الذكريات المليئة بالعواطف.

 واستنادا إلى نظام الكاميرا المزدوجة هواوي-لايكا، حدد معرض السيلفي في معرض ساتشي للطبيعة الفنية للتصوير الذكي.

بفضل موقعها الفريد في تاريخ التصوير الفوتوغرافي، أصبحت لايكا رمزا ثقافيا فريدا ومتكاملا في التصوير الذكي. فمع إطلاق هواوي P9، أصبحت تكنولوجيا الكاميرا المزدوجة الموضة المحفزة لتجربة التصوير الذكي.

بالنسبة لهواوي فان الشراكة مع لايكا ليس فقط تعزيزا لهويتها، ولكنها أدت أيضا إلى تحسين القوة التنافسية للشركة بشكل كبير. وقد أعرب دكسومارك عن تقديره الكبير لـ P9 واعترف بالقدرات الكبيرة التي أضافتها لايكا للهواتف الذكية.

من التفاصيل الجديرة بالذكر، ان العلامة التجارية لايكا تجعل من الصعب على الناس مقاومة إغراء عملية التقاط الصور ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية. تعتبر الشركات المصنعة للهاتف ومطورو التطبيقات طرفا ثالثا أيضا في اتباع هذا الاتجاه وأضافة وظائف مماثلة لمنتجاتها. هذه التسمية خلقت أفقا تسويقية كبيرة، مما جعل من لايكا مفهوما لكاميرا مزدوجة أكثر إثارة للإعجاب.

تأثير العلامة المائية لايكا، واعتمادها من جميع الهواتف الذكية التقليدية تقريبا في سوق الوظائف.

في فترة وجيزة من الوقت، تبنت العلامات التجارية للهواتف الجوالة تقنية لايكا. يمكن للكثيرين أن يتسألوا لماذا قد يرغب المستخدم في إضافة مثل هذه العلامة إلى صورهم. في الحقيقة، هناك العديد من الأسباب لهذا، من ناحية، يريد مستخدموا لايكا الحديث عن أعمالهم، من ناحية أخرى، ما يرون شيئا فريدا في ما يتشاركونه وفي ما توفره علامة لايكا لهم.

أضافة علامة لايكا قصة إلى التصوير الذكي. بالمقارنة مع تلك التي لا تحتوي على لايكا، يبدو أن صور هذه الهواتف لديها المزيد من “القصص” بسبب ارتباطها بتاريخ العلامة التجارية التي تمتد إلى تاريخ التصوير الفوتوغرافي.

في حين يسير هواوي ولايكا بنجاح في هذا الاتجاه، كان عدد قليل من الناس يعرفون أنه لم يكن هناك اتفاق داخل هواوي ما إذا كان من المناسب أن يتم عرض ميزة العلامة المائية. بعض المطورين لم يشتروا كاميرات مائية لفترة طويلة. كاميرا هواوي المتكاملة يمكنها أيضا إنشاء صور باستخدام معلومات مثل الطقس، والتاريخ، وما إلى ذلك. ولكن نادرا ما يتم استخدام هذه الوظيفة بمعدل واحد فقط من بين عشرة أشخاص. من وجهة نظر تحقيق الوظائف، لا يكاد يوجد أي فرق بين العلامة المائية لايكا والكاميرا تخريمية.

إن ما يكمن وراء الابتكار الجزئي هو أن المبتكرين استوحوا أفكارهم من فكرة أن المصورين الهواة يقومون بتسجيل صورهم بانتظام إثر اخضاعها لعدد من المتغيرات بهدف تسليط الضوء على حقوق التأليف والنشر وفي نفس الوقت تلقين الناس كيفية القيام بذلك.

اليوم تركز هواوي في المقام الأول على تسهيل عملية تشارك المعلومات. بعد عدة جولات من المناقشات، والقضاء على المتغيرات المتكررة والاحتفاظ فقط بكاميرا لايكا المزدوجة. ومن المثير للدهشة أن هذه العلامة التجارية البسيطة تجعل من اسم كاميرا لايكا المزدوجة اسما مشهورا وتحفز الناس على مشاركة صورهم.

يوفر مستخدمو BBS إعدادات للناس لمعرفة كيفية التقاط صور جيدة (المصدر: الإنترنت)

وتتخذ هواوي نهجا حذرا لتخطيط مستقبل لايكا. وبمجرد أن العلامة المائية لايكا أصبحت معروفة ومتداولة عبر الشبكة الاجتماعية، اختارت عديد شركات الاتصالات تبنيها، بما في ذلك فيفو، سامسونج، الخ. كما أن بعض التطبيقات من الطرف الثالث لجئت إلى نسخ العلامة. ويتوقع المستخدمون دون أدنى شك تجربة مختلفة من التصوير من خلال الكمرات المائية.

مما لا شك فيه، ستستمر شركة هواوي في استخدام الكمرات المائية لايكا، ولكن بطريقة ممنهجة. في الواقع، قد تلاحظ أن يتم تعطيل الكمرات المائية في وضع السيلفي. فلا يمكنك استخدامه إلا في عدة محدد من الوضعيات. كما أن إساءة استخدام الوظائف في الواقع يسيء لعلامتي هواوي ولايكا.

هناك معالم واضحة على الطريق فن التصوير الذكي. وظهور الايفون هو واحد منها. ومشاركة لايكا كذلك، كعلامة تجارية الأكثر أسطورية في تاريخ التصوير الفوتوغرافي. ولا توفر لايكا للهواتف الذكية المهنية فحسب، ولكن أيضا المزيد من الفرص للمستقبل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.