دورات تكوينية للتلاميذ والطلبة في مجال البرمجيات خلال الاسبوع الثالث من شهر مارس 2018

0

المنبر التونسي (دورات تكوينية في مجال البرمجيات) – ستتولى وزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي تنظيم دورات تدريبية ومسابقة وطنية لفائدة التلاميذ والطلبة المرشحين للمناظرة الوطنية في مجال الابداع والابتكار في مجال البرمجيات خلال الاسبوع الثالث من شهر مارس 2018.
وسيمثل الفائزون، في هذه المناظرة، تونس في الأولمبياد الدولي لحل المسائل، التي ستلتئم خلال شهر جويلية 2018.
ويقوم الأولمبياد على حث المشاركين من تلاميذ وطلبة على الإبداع والابتكار في مجال البرمجيات، وجعلهم قادرين على الوصول إلى أعلى قدراتهم والعمل بأقصى كفاءة تحت ضغط الوقت.
وتجدر الإشارة الى أن الأولمبياد الدولي لحل المسائل، يهدف الى المساهمة في تكوين أكبر عدد ممكن من الأخصائيين التونسيين في مجال البرمجة التنافسية، وتم بعثه بمبادرة تونسية قام بدعمها العديد من أبطال العالم وكذلك الدول الرائدة في هذا المجال (روسيا، اليابان، الصين).
وتم مؤخرا توقيع اتفاقية شراكة بين اللجنة الوطنية للأولمبياد التونسي لحل المسائل ووزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.
وتلتزم الوزارتان بمقتضى هذه الاتفاقية بتكوين المدربين من بين المدرسين المتطوعين للانخراط في برامج اللجنة الوطنية للأولمبياد التونسي لحل المسائل، وتوفير الفضاءات والمعدات التقنية والدعم اللوجستي لتنظيم المباريات صلب المؤسسات التعليمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.