الدكتور البيطري خالد زروق يؤكد أن “اللحم المستعمل في شاورما محل المنار هو فعلا لحم قطط”

0

المنبر التونسي (شاورما قطط) – دعا البيطري الدكتور خالد زروق رئيس سابق لمخابر المنتجات ذات الأصل الحيواني بالمعهد الوطني للتغذية إلى فتح ملف استعمال لحم القطط في سندويتشات “الشورما”. وقال “كرجل علم أؤكد فعلا أن اللحم المستعمل محل الجدل هو فعلا لحم قطط وهناك أكثر من مؤشر يدلّ على ذلك، ومن أتحدّاه“.

الدكتور أضاف أن المسألة فالمسألة تتعلق بجريمة غذائية تدخل في إطار الإرهاب الغذائي الذي اكتسح بلادنا بسبب انفلات ما بعد الثورة والرغبة في الربح السريع على حساب صحة المواطن.

خالد زروق أكد أن التحاليل اللازمة غير متاحة ببلادنا، مبينا أن “مخابر تحليل التغذية في تونس تحتاج إلى التطوير“. معتبرا أن التحليل الجرثومي الذي ستخضع له العينات المأخوذة من “الشوارما” لا يمكن له علميا أن يؤكد نوعية اللحم ، وما يمكن اكتشافه من خلال التحاليل المتاحة بمخابرنا وجود بكتيريا توجد في جميع أنواع اللحوم.

وبالتالي أن كشف حقيقة لحوم مطعم المنار لا يكون إلا عن طريق تحليل كيميائي نسيجي وتحليل الحامض النووي ،وهو تحليل غير معمول به ببلادنا ولا يمكن القيام به إلا في فرنسا.

الدكتور البيطري انتهى إلى القول أن التحليل من طرف فرق الصحة “لا معنى له إذ لم يتم عن طريقي بيطري مراقب” ، متساءلا  “من يضمن أن العينة المأخوذة هي فعلا من الشورما المشكوك فيها بعدما افتضح أمر المطعم!!؟“، ودعا إلى التعاطي بجدية مع هذا الملف الخطير خاصة وأن شورما القطط تم اكتشافها صدفة في فرنسا وتُسوّق لها مطاعم تركية..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.