عودة دورة المطارات لسباق الدراجات بعد 7 سنوات

0

المنبر التونسي (دورة المطارات لسباق الدراجات) – انتظمت عشية، يوم الاثنين 18 سبتمبر 2017، بمقر ادارة الاتصال والعلاقات العامة، ندوة صحفية للاعلان عن استئناف الدورة الدولية السنوية لسباق الدراجات تحت اشراف الجامعة التونسية للدراجات وبالاشتراك مع الجمعية الرياضية للطيران المدني والمطارات.

تعود دورة المطارات لسباق الدراجات في دورتها الخامسة عشر من 3 إلى 8 اكتوبر 2017 والتي انطلقت سنة 1997 لتتوقف سنة 2010 لعدة أسباب أمنية لا تسمح بإقامة دورات دولية، ونظرا لتوفر الظروف الكاملة والملائمة اليوم و توفر ارادة الجمعية والادارة العامة تستأنف دورة المطارات نشاطها الرياضي لتكون مناسبة لتلميع صورة تونس وبعث رسالة طمأنة للعالم ككل فضلا عن التعريف بالمناطق السياحية بالبلاد.

وثمّن السيد نوفل المرشاوي رئيس الجامعة التونسية للدراجات مساهمة ديوان الطيران المدني والمطارات لانجاح الدورة الجديدة القديمة التي جاءت نتيجة تفكير وعمل دام عدة اشهر واعتبرها فرصة للجامعة لاحداث دورات دولية أخرى على غرار دورة تونس ودورة الصيدلية المركزية، كما اشار الى بعض النقائص في هذه الدورة نظرا لغياب الدعم المادي منها غياب الصحافة الاجنبية التي من شأنها أن تكون بوابة من بوابات صورة تونس في الخارج.

وفي نفس السياق تحدث السيد خالد الشلي الرئيس المدير العام لديوان الطيران المدني والمطارات عن عودة الدورة الخامسة عشر لسباق الدراجات بين المطارات و اعتبره حدث رياضي مشع على الصعيد الدولي، كما اكد على رمزية هذا الرجوع و هو بالاساس استرجاع تونس لمجدها الرياضي على أمل أن تشمل الدورات القادمة جميع المطارات والمدن الداخلية، ومن ناحية اخرى قال السيد خالد الشليأنا كديوان الطيران المدني والمطارات نحب نساهم في الصحوة السياسية متاع بلادنا، نحبو نبعثو رسالة راهو بلادنا امنة ودولة رياضة“.

وستشهد هذه الدورة مشاركة 72 دراجا ينتمون إلى 13 فريق من سبع بلدان و هي تونس، الجزائر، ليبيا، المغرب، الامارات العربية المتحدة، فرنسا وبلجيكيا، وتمثل تونس في هذه الدورة بأربع فرق وهي الجمعية الرياضية للطيران المدني والمطارات، الجمعية الرياضية العسكرية بتونس، الجمعية الرياضية لبنك الإسكان والجمعية الرياضية للصيدلية المركزية.

وسيمتد السباق على مسافة 772 كلم و يتضمن 6 مراحل حيث تربط المرحلة الاولى بين ملعب كرة القدم برادس وصولا الى نابل على مسافة 115 كلم في حين تمتد المرحلة الثانية على مسافة 116 كلم و التي تربط بين مقر الولاية بالحمامات وصولا الى مقبرة الزعيم بالمنستير.
وتربط المرحلة الثالثة بين المنستير و صفاقس على مسافة 145 كلم ليكون انطلاق المرحلة الرابعة من مقر حديقة طينة بصفاقس الى بطحاء المدينة بمطماطة على امتداد 170 كلم كما تتواصل الدورة في مرحلة خامسة من ساحة المدينة بمطماطة القديمة وصولا الى جربة على مسافة 146 كلم على ان تختتم بالمرحلة السادسة والأخيرة في دورة حول الجزيرة على امتداد 80 كلم.

وتتم بالمناسبة توزيع المنح الخاصة بالدورة ذات القيمة الجملية 11 الف دينار و هي منحة الفردي العام بالنقاط و له قميص اصفر ، منحة افضل دراج شاب دون 23 سنة وله قميص ابيض ومنحة الفردي بالنقاط وله قميص أخضر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.