قصي حيدر: المهرجان الأوروو متوسطي للصحة البصرية بقابس لإبراز مهارات تونس في عالم الزجاج البصري

0
  • المهرجان الأوروو متوسطي للصحة البصرية بقابس من أجل إبراز جهة قابس وتونس كقطب هام للسياحة الاستشفائية

المنبر التونسي (الزجاج البصري) – سينتظم خلال شهر أكتوبر وتحديدا من 11 إلى 15 المهرجان الأوروو متوسطي للصحة البصرية بقابس، هذا المهرجان سيجمع جميع المختصين والعاملين في عالم  الزجاج البصري والنظارات.

“المنبر التونسي” ولمزيد معرفة المزيد عن هذا المهرجان والهدف منه التقى بالسيد، قصي حيدر، رئيس الغرفة الجهوية للنظارتين المُبصرين بقابس، ورئيس المهرجان الأوروو متوسطي للصحة البصرية.

قصي حيدر قال بأنه “تم تقريبا استدعاء كل بلدان الفضاء الأورومتوسطي وكل الهياكل القطاعية” مضيفا أن تأكيدات جاءتهم من الجزائر والمغرب وفرنسا.

أما عدد المشاركين من خارج تونس فهو، دائما حسب محدثنا، ما يقارب 150 مشاركا. في حين يتوقع اجماليا قرابة 10 آلاف مشارك، حيث أن المهرجان سيتخلله معرض لكل ما يهم النظارات والعدسات وسيكون مفتوحا للعموم.

أما عن الهدف من هذا المهرجان الذي سيقام في قابس، فقد قال قصي حيدر أن هدفه الأساسي يكمن في إبراز جهة قابس وتونس كقطب هام للسياحة الاستشفائية وإبرازها كمركز دولي على مستوى حوار الحضارات وخاصة في الجانب العلمي والطبي.

نسعى لإشعاع صورة تونس في هذا المجال للتعريف بمهاراتها ونقاط قوتها وهو ما سيمكنها من جلب المستثمرين والخبراء في القطاع وخاصة الحرفاء المرضى” هكذا ردّد قصي حيدر.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.