يوسف الشاهد: الحرب على الفساد شملت إلى حد الآن “الرؤوس الكبيرة” وستمتد إلى البقية

0

المنبر التونسي (يوسف الشاهد) – جدد رئيس الحكومة يوسف الشاهد التزام حكومة الوحدة الوطنية بالمضي في حربها على الفساد، قائلا في هذا الشأن “إما تونس أو الفساد، وأنا اخترت تونس ولا خيار أمامنا سوى الاستمرار في هذه الحرب“.

وتساءل الشاهد، في حوار أجرته معه قناة “الحوار التونسي” وبثته مساء يوم الخميس 12 أكتوبر، “متى توقفت هذه الحرب والحال أنه تم يوم أمس إيقاف 14 من المورطين في قضايا فساد؟ “، مشددا أنه لا رجعة عن هذا المسار الذي وصفه “بالصعب والمعقد لتغلغل هذه الظاهرة في كافة مفاصل الدولة“.

وأقر بأن الحملة على الفاسدين التي انطلقت في شهر ماي الماضي شملت إلى حد الآن “الرؤوس الكبيرة” وستمتد إلى البقية ممن لا يزالون خارج السجون، ولاحظ أن “حكومته هي الوحيدة التي تجرأت على شن الحرب على الفساد”، متابعا قوله “ضحيا بأنفسنا في مكافحة الفساد“.

وأضاف الشاهد أن الحكومة أطلقت إشارة الحرب على الفساد وعملت على توفير الإمكانيات المطلوبة للمؤسسة القضائية للقيام بدورها في هذه الحرب من خلال إحداث 12 محكمة إدارية في الجهات، مشيرا إلى أن الحكومة مررت في الأسبوع الفارط مشروع قانون يتعلق بالإثراء غير المشروع والذي يشمل كافة موظفي الدولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.