”رائد” لعبة تربوية ورقية ورقمية لتمكين الشباب وتطوير مشاركتهم في الحياة المحلية

0

المنبر التونسي (رائد) – في إطار المشروع الجمعياتي “منتدى اللعبة التربوية رائد لتطوير المشاركة الديموقراطية لدى الشباب في المستوى المحلي“، تم اعداد اللعبة التربوية “رائد” الورقية والرقمية، ببادرة من تنسيقية جمعياتية محلية برئاسة منتدى الشباب لثقافة المواطنة، وبدعم من المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، وبمساندة من التعاون الدولي الدنماركي والتعاون الهولندي.

وتهدف هذه اللعبة حسب بلاغ صادر يوم الاثنين 16 أكتوبر 2017، عن المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، الى تمكين الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 15 الى 25 سنة وتطوير مشاركتهم في الحياة المحلية، ودعم قدرات الجمعيات الشبابية على المساهمة في تكريس الديموقراطية المحلية.

وتعمل هذه اللعبة على تبسيط المفاهيم والمعلومات بطريقة تشجع الشباب على المعرفة، اعتمادا على لعبة مبسطة تحتوي على اسئلة واحتمالات حول مواضيع تخص مشاركة الشبان في الشأن المحلي، والعمل البلدي، والانتخابات البلدية، ومدينة القصرين.

كما تفتح اللعبة باب النقاش حول الإجابات من أجل تسليط الضوء على اهمية مشاركة الشباب في الشأن المحلي بالمدينة، والذي من شانه المساعدة على تطوير مهارات الحوار والنقاش، وتبادل الآراء بين الشبان من الجنسين، علاوة على تحسين العلاقة بين الشباب والبلدية وذلك من خلال فهم اشمل لأهم الادوار والواجبات والحقوق لكل الطرفين، حسب ما ورد بنص البلاغ.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.