يوسف الشاهد يؤكد ضرورة الإحاطة بالعائلات والحالات الإجتماعية المتضررة من الأمطار الأخيرة بقابس

0

المنبر التونسي (الأمطار) – أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد ضرورة الإحاطة بالعائلات والحالات الاجتماعية والمتضررة من الأمطار الأخيرة في ولاية قابس، وذلك لدى تحوله إلى الجهة، مباشرة بعد عودته من زيارته الرسمية إلى القاهرة يومي 11و12 نوفمبر للإشراف على أشغال اللجنة المشتركة التونسية المصرية.

وتعهد يوسف الشاهد، وفق ما أكده في تصريح إعلامي عقب إشرافه، مساء يوم الأحد 12 نوفمبر 2017، بقابس على اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، بتوفير الاعتمادات الضرورية للجنة “في حال وجود نقص“، موصيا أعضاء اللجنة بتوخي الحذر في ما يتعلق بالمدارس والمنازل الآيلة للسقوط والتي سجلت بها أضرار بسبب الأمطار الأخيرة.

ونوه بالمناسبة بمجهودات السلط الجهوية التي تجندت لضمان عمل كافة المرافق وتدخلاتها لمعالجة الأضرار التي لحقت البنية التحتية بالمناطق المتضررة.

وكان رئيس الحكومة قد استمع قبل ذلك إلى عرض موجز حول كميات الأمطار المسجلة في تلك المناطق يومي 10 و11 نوفمبر والأضرار التي خلفتها وأبرز التدخلات التي قامت بها السلط الجهوية لمجابهة الوضع.

يذكر أن موجة من الأمطار الغزيرة شهدتها عدة ولايات من الجنوب يومي 10 و11 نوفمبر الجاري، تسببت في فيضانات عدد من الأودية مما أدى إلى قطع الكثير من الطرقات في ولايات قابس وقبلي ومدنين، وفقدان عدد من الأشخاص بسبب السيول المائية، من بينهم معتمد مطماطة ورئيس مركز الأمن بالجهة الذي تم العثور على جثته يوم السبت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.