ديوان الطيران المدني والمطارات يطلق تطبيقة ذكية بالتعاون مع أورنج تونس

0

المنبر التونسي (تطبيقة) – تم يوم الخميس 16 نوفمبر 2017، الانطلاق في تشغيل تطبيقة ذكية خاصة بالمطارات، أطلقها ديوان الطيران المدني والطيران.

وستتيح التطبيقة الجديدة، التي تحدث عنها رئيس الديوان، رقمنة جميع المعاملات والمعلومات والبيانات الموجهة للمسافرين، معتبرا أن إطلاق هذه التطبيقة سيشكل “قفزة نوعية“، حيث ستعمل على الرد على جميع طلبات واستفسارات المواطنين حول مواعيد الرحلات ووصول واقلاع الطائرات، أي أنها ستوفر عن بعد جميع الخدمات التي يقدمها الديوان في المطارات.

سارة رجب كاتبة الدولة للنقل

ويندرج إطلاق هذه التطبيقة في إطار مشروع كبير أطلقه ديوان الطيران المدني والطيران يشمل إعادة تجديد الموقع الرسمي ليصبح قادرا على توفير جميع الخدمات التي تخص الديوان وشركات الطيران، على أن يتواصل هذا المشروع لإدماج خدمة الـ i services، والتي سيتيح بدورها التسجيل عن بعد web check in ، ورقمنة جميع خدمات الديوان على غرار ما هو معمول به في عديد دول العالم.
وساهمت شركة “أورنج تونس” في إطلاق هذه التطبيقة وتطويرها بالإعتماد على إطارات وطاقات تونسية شابة.

وبين الرئيس المدير العام للديوان، خالد الشلي، أن مؤسسته تتطلع من خلال هذه التطبيقة الى تعصير وسائل توفير المعلومة والاستجابة الى حاجيات مختلف حرفاء المطار مبرزا أن هذا المشروع يندرج في اطار خطة ترمي الى رقمنة مختلف خدمات الديوالن.

من جهته قال تيري مايي، المدير العام لأورونج تونس أن الفكرة بدأت بإنشاء تطبيقة بالنسبة للمطارات التونسية لتكون في خدمة المسافرين القادمين من الخارج وكذلك في خدمة التونسيين.

وتوقع الشلي أن يحقق مطار تونس قرطاج الدولي 6 مليون مسافر موفى سنة 2017 و30 مليون عابر للمطار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.