إيقاف خمسة رياضيين روس متهمين بتناول منشطات

0

المنبر التونسي (إيقاف خمسة رياضيين) – قرّرت اللجنة الأولمبية الدولية، يوم الاثنين 27 نوفمبر 2017، إيقاف خمسة رياضيين روس آخرين مدى الحياة عن المشاركة في الأولمبياد لتورطهم في تعاطي المنشطات خلال أولمبياد سوتشي الشتوي عام 2014.

وبدأت اللجنة الأولمبية الدولية تسوية القضايا المحالة لها ليرتفع عدد الرياضيين الروس الذين تعرضوا للإيقاف مدى الحياة إلى 19 شخصا.

وأعلنت اللجنة، عن إيقاف سيرغي شودينوف واليكسي نيجودايلو ودميتري ترونينكوف ويانا رومانوفا واولجا فيلوخينا.

وتعهدت اللجنة الأولمبية الدولية بتسوية جميع القضايا بحق الرياضيين الخمسة في الوقت المناسب، إذ جرى تجريدهم من الميداليات التي حصدوها في أولمبياد سوتشي مع إيقافهم مدى الحياة.

وكشفت اللجنة، في تقرير من 46 صفحة، عن الأبعاد الكاملة لإيقاف متزلج اختراق الضاحية الروسي الكسندر ليجكوف، فيما يتعلق بتعاطيه المنشطات ومحاولاته لإخفاء تعاطي مواد محفزة.

وكانت روسيا احتلت الصدارة في سوتشي 2014 بعد أن أحرز رياضيوها 13 ميدالية ذهبية و11 فضية و9 برونزيات، وتلتها النرويج برصيد 11 ذهبية و5 فضيات و10 برونزيات، وكندا برصيد 10 ذهبيات و10 فضيات و5 برونزيات.

ومن المقرر أن تتخذ اللجنة الأولمبية الدولية، خلال الأسبوع المقبل، قرارها بشأن السماح للرياضيين الروس بالمشاركة في أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي في كوريا الجنوبية، والذي تنطلق منافساته بعد نحو شهرين.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية عارضت فرض حظر شامل على مشاركة الرياضيين الروس في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 الصيفي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.