أنور معروف يترأس الوفد التونسي المشارك في فعاليات الدورة الـ21 لمجلس الوزراء العرب للإتصالات والمعلومات بالقاهرة

0

المنبر التونسي (أنور معروف) – ترأس أنور معروف، وزير تكنولوجيات الإتصال والإقتصاد الرقمي، الوفد التونسي المشارك في فعاليات الدورة الـ21 لمجلس الوزراء العرب للإتصالات والمعلومات الذي انعقد بالقاهرة يوم الاثنين 4 ديسمبر 2017.

وألقى أنور معروف خلال الجلسة الافتتاحية، كلمة عبر فيها على الأهمية التي توليها تونس للعمل العربي المشترك في مجال تكنولوجيات الإتصال والمعلومات والتزامها الدائم بدعم جهود جامعة الدول العربية في هذا المجال مؤكدا على أن نجاح عمل المجلس للفترة المقبلة يتطلب الإسراع في بلورة الاستراتيجيّة البريدية العربية العامة حتى 2024 والإستراتيجيّة العربية للاتصالات والمعلومات وترجمتها إلى مشاريع يمكن إنجازها على أرض الواقع إلى جانب تطوير آليات عمل مختلف هياكل المجلس وأمانته الفنية.

هذا وترأس الوزير الدورة الـ42 للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للإتصالات والمعلومات الذي انعقد يوم 3 ديسمبر 2017.

وناقشت هذه الدورة المواضيع المتعلقة بتطوير قطاع البريد والإتصالات وتكنولوجيات المعلومات بالدول العربية ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة لمجلس الوزراء العرب للإتصالات والمعلومات.

وأصدر المكتب جملة من التوصيات بخصوص المواضيع المدرجة بجدول أعماله والتي تم رفعها من قبل اللجنة العربية الدائمة للبريد واللجنة العربية الدائمة للإتصالات.

وفي هذا الإطار، تم التأكيد على ضرورة تقديم مقترحات ومشاريع عملية بشأن الأنشطة المطلوبة لتنفيذ الإستراتيجيات العربية سواء في مجال البريد أو الاتصالات والمعلومات والتي هي بصدد الإعداد من قبل فرق العمل المختصة التابعة للمجلس.

كما ثمّن المشاركون التنسيق العربي المحترم لمؤتمر تنمية الاتصالات الذي انعقد هذه السنة بالأرجنتين مؤكدين على ضرورة التحضير الجيد لمؤتمر المندوبين المفوضين الذي سينظم السنة القادمة بمدينة دبي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.