الخطوط التونسية تركّز تمثيلية لها بكوتونو (بنين)

0

المنبر التونسي (الخطوط التونسية) – من سمير بلحسن، معبوثنا إلى كوتونو (بنين) – دشّن وزير النقل، رضوان عيارة، مع السيد حاتم فرجاني، كاتب الدولة للشؤون الخارجية، صباح يوم الجمعة 15 ديسمبر 2017، مقر التمثيلية الرسمية لشركة الخطوط التونسية في عاصمة البينين كوتونو رفقة نظيره البيني “سير كوتي” والرئيس المدير العام للشركة، إلياس المنكبي.

وكانت أول رحلة للخطوط التونسية وصلت إلى كوتونو، يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017، وعلى متنها وفد حكومي برئاسة وزير النقل يضم بالخصوص كاتب الدولة للخارجية المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية.

ورافق 65 رجل أعمال ومستثمر تونسي الوفد الوزاري في هذه الرحلة بغاية إجراء لقاءات مع ممثلين عن الحكومة البينية ورجال الأعمال في هذه الدولة الغرب إفريقية.

وصرح مدير المبيعات في الخطوط التونسية فيصل بن عمارة لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأن تدشين الممثلية سيعزز نشاط الشركة في البينين ومنطقة غرب إفريقيا إذ ستعمل إلى جانب وكيل عام مجمع “أورو- وورد” (شركة هندية عالمية ناشطة في المجال) على تنظيم الرحلات نحو تونس.

وقال إن هذا الخط الجديد سيكون مترابطا مع رحلات الخطوط التونسية من وإلى أبيدجان (كوت ديفوار).

ويأتي تدشين الخط الجوي بين تونس وكوتونو في إطار برنامج الخطوط التونسية للتوسع في القارة الافريقية بين سنوات 2017 و2020 دعما للنشاط الاقتصادي التونسي في القارة.

وقد وقع وزير النقل اتفاق تعاون مع الحكومة البينية في مجال النقل الجوي بمناسبة افتتاح الخط الجديد.

السيد سير كوتي، وزير التجهيز والنقل ببنين، كان حاضرا خلال تركيز تمثيلية الخطوط التونسية، وقد قال بأنه سعيد بأن يقوم صحبة زملاءه التونسيين بالإشراف على افتتاح تمثيلية الخطوط التونسية، مبينا أن تركيز هذه التمثيلية هو قرار استراتيجي، متمينا النجاح للخطوط التونسية في مسيرتها.

فيديو:

 

Rached Braiza – Tunisair – Aéroport Cotonou

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.