علي ميعاوي يقدم تفاصيل استراتيجية الخطوط التونسية لتوسيع شبكتها في إفريقيا

0
  • علي ميعاوي: “وجهتين جديدتين كل سنة، من هنا إلى 2020”
  • من الضروري بالنسبة إلى تونس استغلال النقل الجوي لتسهيل قدوم رجال الأعمال الإفريقيين

المنبر التونسي (علي ميعاوي) – من سمير بلحسن، مبعوثنا إلى كوتونو (البنين) – في إطار افتتاح الخطوط التونسية لخط جوي مباشر بين تونس وكوتونو (بنين)، قال السيد علي ميعاوي، المدير العام التجاري للخطوط التونسية، بأن افتتاح هذا الخط يندرج ضمن خارطة طريق، رسمتها الخطوط التونسية بغاية الانفتاح والتموقع في إفريقيا، مضيفا أنه “وحتى سنة 2020 سيتم افتتاح وجهتين جديدتين كل سنة، أي بلدين إفريقيين كل سنة”.

بدأنا العمل على هذه الاستراتيجية سنة 2016 مع نيامي، وفي مارس 20107 كوناكري واليوم كوتونو

سنة 2018 ستكون مع الخلطوم (السودان). جيث اتجهنا إلى شرق إفريقيا، ولكن كذلك إلى مدينة دوالا بالكامرون، والتي أصبحت مرتبطة بوجهة انجامينا (التشاد) والتي كان حولها شك فيما يتعلق بمستوى المطار وقدرته على تأميل حركة المرور. 

بالنسبة لسنة 2019، مع أكرا (غانا) ولاغوس (نيجيريا)، وهدفنا وجهات جديدة للجانب الانقلوفوني.

وفي 2020 سنعود للجانب الفرنكفوني مع ليبرفيل (الغابون)”.

علي ميعاوني جدد تأكيده بأن “خارطة الطريق هذه تندرج ضمن الاستراتيجية العامة للخطوط التونسية لتنويع شبكتها في إفريقيا، وهي ليست غاية الشركة فقط بل غاية بلدنا أيضا، من خلال استغلال الوجهات الجديدة وجلب المستثمرين ورجال الأعمال“، مبينا أنه من الضروري أيضا على رجال الأعمال التونسيين استغلال هذه الخطوط.

علي المعاوي قال أن “الغاية  الأولى من هذا الخط المباشر هي السماح للسكان الإفريقيين من التوجه، عبر تونس، إلى بلدان أوروبية” ويأمل محدثنا بأن تختار 50 بالمائة من المسافرين تونس كوجهة لهم سواء كان السبب الدراسة أو العمل أو العلاج.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.