تأخير النظر في قضيتي عمليتي باردو و “امبريال سوسة” الإرهابيتين إلى يوم 5 جوان 2018

0

المنبر التونسب (عمليتي باردو و “امبريال سوسة”) – قضت الدائرة الخامسة الجنائية بالمحكمة بالابتدائية بتونس المختصة في النظر في قضايا الّإرهاب، بتأخير النظر في قضيتي عمليتي باردو و “امبريال سوسة” الإرهابيتين لجلسة 5 جوان 2018.

ورفضت الدائرة مطالب محاميي المتهمين الماثلين على أنظارها في القضيتين، وفق تأكيد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، سفيان السليطي يوم الثلاثاء 9 جانفي 2018.

ويمثل في قضية باردو، 25 متهما، 21 منهم موقوفين و4 في حالة سراح، في حين يمثل 26 متهما في قضية « امبريال سوسة »، 16 منهم موقوفين و6 في حالة سراح و4 في حالة فرار.

وكان الهجوم الإرهابي الذي جدّ بالمتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس 2015 ، قد أسفر عن مقتل 21 سائحا ( 4 إيطاليين و4 فرنسيين و3 يابانيين و3 بولنديين وكولومبييْن اثنين وإسبانييْن إثنين و3 سياح من كل من بريطانيا وروسيا وبلجيكيا)، وإستشهاد الأمني أيمن مرجان، إلى جانب القضاء على الإرهابييْن الإثنين منفذي العملية.

وتجدر الإشارة الى أن ارهابيا مسلحا يدعى سيف الدين الرزقى قام يوم 26 جويلية 2015، بإطلاق النار على السياح في الشاطئ وبنزل أمبريال سوسة، وأسفر الهجوم الذى أعلن تنظيم داعش الارهابي مسؤوليته عنه ، عن مقتل 39 سائحا أغلبهم من بريطانيا وجرح 39 آخرين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.