بنزرت: استكمال أشغال المرحلة الرابطة بين ”المبطوح” و”جرزونة” والمناطق البلدية المحاذية لها لتزويدها بالغاز الطبيعي في غضون سنة 2018

0

المنبر التونسي (الغاز الطبيعي) – أوضح رئيس مشروع ربط ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي، بلقاسم أولاد احمد، أن مرحلة المشروع الرابطة بين منطقتي “المبطوح” و”جرزونة” والمناطق البلدية المحاذية لها بالجهة لتزويدها بالغاز الطبيعي وعقب الاعلان عن طلب العروض الخاصة بها، ينتظر أن تنطلق أشغالها في نهاية فيفري أو بداية مارس القادمين على أقصى تقدير على ان تستكمل في غضون سنة 2018 .

وأضاف أن الجزء الخاص بربط ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي يجري العمل على كل مراحله، وذلك بدعم من مصالح الشركة الوطنية للكهرباء والغاز والسلط الجهوية وبقية الهياكل المركزية ومساهمة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المموّل للمشروع ، و”الكل حريص على إتمامه في الاجال المتفق عليها“.

وذكرفي تصريحه عقب جلسة عمل انعقدت اليوم بمقر ولاية بنزرت بحضور كل المصالح الفنية المتدخّلة جهويا ومركزيا، وخصّصت لمتابعة وتقييم مدى تقدم إنجاز المشروع ، أن المرحلة الاولى للمشروع الوطني ككل أيّ الرابطة بين تونس العاصمة والمرناقية ناهزت الاشغال فيه نسبة 92 بالمائة وتهمّ وضع أنبوب بطول 50 كلم تحت ضغط الغاز.

وأكّد أن المرحلة الثالثة من المشروع والرابطة بين مناطق المبطوح -منزل بورقيبة -الخروبة ستستكمل قريبا كراسات الشروط الخاصة بها.

ومن جانبه، اعتبر كاهية مدير التراتيب والنزاعات الغابية بالادارة العامة للغابات، صحبي بالضياف، انه بتنسيق مع السلطات الجهوية والمركزية تم اليوم وضع النقاط، اليوم، بشأن ملف انبوب الغاز الذي سيشمل مساحات غابية عند الانجاز من خلال الاتفاق بين المصالح المتدخلة على التنسيق الميداني فيما بينها من أجل ضبط المعادلة الكفيلة بتسريع إنجاز المشروع والحد الاقصى للمساحات الغابية التي قد يشملها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.