بورش: ارتفاع عدد السيارات المُسلّمة إلى العملاء حول العالم بنسبة ‎4 بالمئة في العام ‎2017

0
  • بورش تحقق مجدداً أرقاماً قياسية جديدة في التسليمات

المنبر التونسي (بورش) – واصلت مبيعات شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات مسيرتها التصاعدية مع تسليم حوالى ‎246,000 سيارة إلى العملاء حول العالم. بذلك يكون صانع السيارات الرياضية الذي يتّخذ من شتوتغارت مقراً له قد تخطّى الرقم القياسي السابق الذي سجّله عام ‎2016 بنسبة ‎4 بالمئة. وقد تعزّز عدد السيارات المُسلّمة بشكل لافت بفضل تسليم حوالى ‎28,000 سيارة من طراز “باناميرا” Panamera الجديد، بزيادة ‎83 بالمئة عن العام السابق.

تحظى نسخات الدفع المختلط من ’باناميرا‘ الجديدة بإقبال كبير من العملاء، ما يُثبت صواب إستراتيجية طرازاتنا. في هذا السياق، تجسّد نسخة القمّة ’توربو إس إي-هايبريد‘ تناغماً واضحاً بين الأداء الرياضي والفعالية. كما تُرسي معايير جديدة ضمن فئتها“، يقول السيد ’ديتليف فون بلاتين‘، عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق لدى شركة بورش الألمانية لصناعة السيارات. كما أعرب ’فون بلاتين‘ عن تفاؤله للعام ‎2018: “وضعنا جيد بفضل مجموعة طرازاتنا ومبيعاتنا القوية في أوروبا وآسيا وأمريكا.”

بالإضافة إلى “باناميرا”، تخطّى طراز ‎718 نتائج العام السابق بفارق كبير بعد تسليم حوالى ‎25,000 سيارة رياضية وسطية المحرك، بزيادة ‎6 بالمئة عن العام ‎2016. كما واصل سحر ‎911 التألّق في نفوس عشّاقها، مع تسليم أكثر من ‎32,000 سيارة منها إلى العملاء حول العالم في العام الماضي. أما لقب أفضل سيارة بورش مبيعاً فكان من نصيب “مَكان” Macan، التي حافظت على الطلب المرتفع الذي شهدته في العام ‎2016 مع تسليم ما يزيد عن ‎97,000 سيارة منها (+2%).

بالانتقال إلى الأسواق، بقيت الصين أكبر سوق فردي لبورش مع تسليم ما يزيد عن ‎71,000 سيارة فيها، بزيادة ‎10 بالمئة عن العام ‎2016. كما واصلت أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية مسيرة النجاح الذي حققتاه في الأعوام السابقة، مع تحسّن بنسبة ‎2 بالمئة لكليْهما. أما بالنسبة إلى سوق الشركة الأمّ في ألمانيا، فبقيت تسليمات بورش فيه مستقرّة عند حوالى ‎28,400 سيارة. وتابع ’فون بلاتين‘ قائلاً، “سيتمّ تقديم ’كاين‘ Cayenne الجديدة في منطقتيْ مبيعات رئيسيّتيْن عام ‎2018، هما الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ما يُبشِّر بنموٍ مستقبلي. على الرغم من ذلك، ستبقى حصرية علامتنا التجارية أولويتنا في المستقبل.” ويقضي هدف بورش في العام ‎2018 بالمحافظة على عدد السيارات المُسلَّمة إلى العملاء عند المستويات المرتفعة التي حققتها الشركة عام ‎2017.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.