خليفة الشيباني: “مجموعات صغيرة لشبان بين 13 و19 سنة حاولت القيام بتحركات محدودة لكنّ قوات الأمن نجحت في التعامل معهم”

0
المنبر التونسي (خليفة الشيباني) – أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، العميد خليفة الشيباني، بأنه “لم تسجل الليلة الماضية أية أعمال سرقة أو نهب” وأن “مجموعات صغيرة” مكونة من شبان تراوحت أعمارهم بين 13 و 19 سنة قامت ببعض “التحركات المحدودة” ليلا وذلك بمناطق وأحياء بفريانة (القصرين) وسيدي علي بن عون (سيدي بوزيد) والكرم الغربي (تونس وحي التضامن (أريانة) ودوار هيشر (منوبة).

وأضاف الشيباني، في تصريح إعلامي، يوم الاثنين 15 جانفي 2018، أن هذه المجموعات عمدت الى إشعال الاطارات المطاطية في بعض الانهج والمفترقات ورشق قوات الامن بالحجارة مشيرا إلى أن قوات الامن تعاملت معهم “بكل حرفية”.

وقال الشيباني ان بعض مرتكبي هذه التحركات حاولوا في منطقة “سيدي علي بن عون” (ولاية سيدي بوزيد) اقتحام مستودع تابع للديوانة التونسية وقد تصدت القوات الامنية لهم كما اقدمت مجموعة ثانية في سيدي بوزيد على تعطيل خط كهربائي ( ضغط عالي ) مما ادى الى انقطاع التيارالكهربائي عن بعض احياء المدينة لفترة ثم تمت اعادة تشغيله لاحقا.

وقد تمّ، حسب الناطق الرسمي، إيقاف 41 شخصا و الاحتفاظ بهم إثر استشارة النايبة العمومية لتورطهم وضلوعهم في اعمال النهب والسلب والسرقة وقطع الطرقات والاعتداء على الاملاك العامة والخاصة خلال الأيام الفارطة. كما قال الشيباني أن وحدات الأمن بجهة سوسة تمكنت من إعادة سيارة إلى صاحبها بعد أن سلبت منه الليلة الماضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.