الاحتفال الذكرى التاسعة والستين لجمهورية الهند

0

المنبر التونسي (الهند) – تم الاحتفال وسط  أجواء من البهجة والفرح بعيد الجمهورية التاسع والستين لجمهورية الهند في سفارة الهند في تونس يوم الجمعة 26 جانفي 2018.

وقد قام سفير الهند في تونس السيد براشنت بيسي برفع العلم ثلاثي الالوان في مقر السفارة على الساعة 9 صباحا بحضور مواطنين هنود وأصدقاء الهند من التونسيين. وعلى اثر ذلك قرأ السفير خطاب الرئيس الهندي للشعب الهندي. ثم قامت فرقتي ‘Odissi’ و‘Manipuri’ للرقص والموسيقى الهندية بتقديم عروض ولوحات فنية.

أما في المساء فانعقد حفل الاستقبال بحضور أكثر من 300 شخص من المدعوين. وكان  السيد خالد قدور وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة والسيد خليل العميري كاتب الدولة المكلف بالبحث العلمي ضيوف الشرف في السهرة التي انتظمت في نزل المرادي بقمرت. أما باقي الضيوف فكانوا من وزراء سابقين وأعضاء مجلس النواب وممثلي الأحزاب السياسية ومسؤولين حكوميين وولاة وإعلاميين وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات الثقافية والأكاديمية.

وتعتبر سنة 2018 مميزة جدا، إذ ستحتفل الهند بالذكرى الستين لإقامة علاقاتها الدبلوماسية مع تونس. كما سينتظم في هذه السنة مهرجان الهند في تونس تحت اسم  “Namaste India”ومهرجان تونس في الهند.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.