وزير الصناعة: “نهدف لبلوغ 25 ألف طن من زيت الزيتون المعلب هذا الموسم”

0

المنبر التونسي (وزير الصناعة) – أشرف وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، يوم الاحد 28 جانفي 2018، بولاية صفاقس، على افتتاح فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الزيتونة تحت شعار “الزيتونة نور وجذور” وذلك بحضور والى الجهة السيد عادل الخبثاني.

وأكد السيد سليم الفرياني على أهمية هذه التظاهرة الاقتصادية لدورها فى تثمين زيت الزيتون مشددا على ضرورة أن يكون المهرجان سنويا وبمشاركة عديد دول للتعريف بالمنتوج التونسي والتعرف على التجارب فى العالم.

واعتبر وزير الصناعة في تصريح إعلامي أن مثل هذه المهرجانات والفعاليات من شأنها أن تساهم في تثمين المنتوج الوطني من الصناعات الغذائية وزيت الزيتون والتسويق له ودفع أنشطته التصديرية. وقال إن وزارته تشجع مثل هذه المهرجانات وتدعمها.

وأوضح أن تعليب زيت الزيتون وتصديره الذي يمثل من أبرز المجالات الاستراتيجية التي تختص بها جهة صفاقس، يعد من المحاور التي تشتغل عليها وزارة الصناعة وتسعى إلى تطويرها عبر صندوق النهوض بتعليب زيت الزيتون والمركز الفني للتعبئة والتغليف.

وقال إن ضعف نسبة تعليب زيت الزيتون التي لا تتجاوز 10 بالمائة تعزى إلى حداثة هذا التقليد مقارنة مع عراقة نشاط انتاج زيت الزيتون، معتبرا أن بلوغ 25 ألف طن من الزيت المعلب كهدف لهذا الموسم الذي يتوقع أن يبلغ صابة تقدر بـ260 ألف طن “ليس أمرا هينا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.