افتتاح “استديو بورش” في بيروت

0

المنبر التونسي (بورش) – وطّدت بورش وجودها في الشرق الأوسط عبر افتتاح “استديو بورش” Porsche Studio في بيروت، وهو الأوّل من نوعه في المنطقة. ومثلما هو الأمر مع “بورشه زيلت” و”استديو بورشه غوانجو”، يعتمد المِرفق الجديد في العاصمة اللبنانية، الذي يقع في وسط المدينة، نهج مبيعات مُبتَكر يتيح لصانع السيارات الرياضية التواصل مع شريحة واسعة من العملاء. وهو يوفّر لزوَّاره تجربة تفاعلية مع العلامة التجارية، تُسلِط الضوء على خدمات متنوّعة لدى بورشه. كما يبرز هذا المِرفَق بمنطقة تجمّع على نسق مدرج – مثل ممشى عرض الأزياء – وشاشة ’دايود‘ تعرض محتويات مرئية لسيارات رياضية عدّة في سيناريوهات واقعية. ثمّة أيضاً مؤثّرات صوتية وعِطرية خاصة ينتج عنها تجربة تستميل الأحاسيس كافة.

“تبرز العاصمة بيروت كمركز ثقافي واقتصادي للبنان، ما يجعلها موقعاً ملائماً جداً لإقامة ’استديو بورش‘. مفهوم المبيعات الجديد أداة هامة لتعزيز جاذبية العلامة التجارية والوصول إلى عملاء ومعجبين جُدد لبورشه، بالأخص في الأسواق النامية،” يقول السيد ديتليف فون بلاتين، عضو مجلس الإدارة التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق لدى شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات.

يغطّي “استديو بورش بيروت” مساحة تزيد عن ‎309 أمتار مربّعة. وهو يمتاز بموقع إستراتيجي في منطقة سوليدير للتسوّق، ما يوفّر لعلامة بورشه التجارية حضوراً قوياً بجوار عملائها الحاليين والمحتملين. كما تتوفّر مجموعة بورش الكاملة من السيارات كي يجرّبها العملاء عند الطلب. وفي حال رغب العميل في شراء سيارة ما، يُمكنه اختيار مواصفاتها وتجهيزاتها في “مختبرات التشكيل والتجهيز” Trimming and Configuration Labs الموجودة في المِرفق، هذا مع توفّر خيارات تعديل أخرى من “مصنع إكسكلوسيف” Exclusive Manufaktur. يجدر الذكر أنّ “استديو بورشه” يعمل بشكل وثيق مع ’مركزبورش بيروت‘ الحالي، ما يتيح شراء سيارات من الموقع مباشرة.

تعليقاً على افتتاح ’استديو بورش‘ في بيروت، قال السيد ديش بابكي، الرئيس التنفيذي لدى بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح: “يوفّر ’استديو بورش بيروت‘ جواً مضيافاً وتفاعلياً بامتياز لعملائنا ومعجبينا، وجميع الراغبين بالتفاعل مع علامتنا التجارية. إنّ نقاط التفاعل الرقمية المتنوّعة المُندمجة في هذا المكان، تتيح للزوّار الاطّلاع على تاريخ بورشه العريق والإمكانات اللامتناهية لاختيار مواصفات وتجهيزات سياراتهم الرياضية الخاصة بهم. لا شكّ في أنّ هذا مِرفق تتحتّم زيارته، خاصة وأنّه يستميل الأحاسيس كافة. أودّ تهنئة شريكنا منذ أمد طويل ’بورشه لبنان ش.م.ل‘ على إنجاز هذا المشروع بإتقان” .

يجدر الذكر أنّ بورش تواظب على تطوير نهج مبيعاتها باستمرار، والذي ما زال يتمحور حول ’مراكز بورش‘. في تلك الأثناء، يستكشف صانع السيارات الرياضية وشركاؤه في المبيعات مقاربات جديدة أيضاً. فبالإضافة إلى ’استديوهات بورشه‘، ثمّة خمسة ’مراكز تجربة بورشه‘Porsche Experience Centres حول العالم في الوقت الراهن، تتيح للعملاء والمعجبين التعرّف إلى علامة بورشه التجارية عن كثب، ما يُوفّر لهم فرصة اختبار قوّة سيارات بورشه وأدائها الرياضي وسلامتها.

كذلك استمتع المدعوون إلى افتتاح “استديو بورش” في بيروت برؤية الجيل الثالث من “كاين” Cayenne. وقد حفلت سيارة بورشه الرياضية الرائدة متعددة الاستعمالات بعملية تطوير جديدة بالكامل، باتت بموجبها أقرب إلى جذورها المُرتبطة بحلبات السباق وتزخر بمعايير أفضل من المرونة والأداء الرياضي. كما حظيت بتصميم أكثر حِدّة وزُوِّدت بمحركات توربو قوية وأنظمة هيكل مُعزّزة وأنماط عِدّة للقيادة الوعرة، ما يُرسِّخ سمعتها كسيارة رياضية أصيلة ضمن فئتها. وتمتدّ لائحة التحسينات التي طالت الجيل الجديد لتشمل أنظمة مساندة ذكية ومزايا تواصل أفضل تهدف إلى تعزيز راحة السائق والركّاب.

تندفع “كاين أس” Cayenne S، التي عُرِضَت في مدرج “استديو بورش بيروت”، بمحرك V6 سعة ‎2.9 ليترات مع شاحنيْ توربو. وهو يولّد ‎440 حصاناً(+20 حصاناً) وعزم دوران يبلغ ‎550 نيوتن-متر، ما يتيح للسيارة بلوغ سرعة ‎100 كلم/س في غضون ‎5.2 ثانية (‎4.9 ثوانٍ مع “رُزمة سبورت كرونو”Sport Chrono Package الاختيارية) وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ ‎265 كلم/س.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.