البنك الافريقي للتنمية يخطّط لتمويل مشاريع فلاحية في تونس خلال 2018

0
 المنبر التونسي (فلاحة) – مثلت علاقات وآفاق تعاون وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مع البنك الإفريقي للتنمية محور اللقاء الذي جمع، صباح يوم الثلاثاء 30 جانفي 2018، السيد سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بوفد من مجلس ادارة البنك الافريقي للتنمية، الذي يؤدي حاليا زيارة عمل الى تونس.

وخلال الجلسة تم استعراض المشاريع الحالية للتعاون المشترك بين وزارة الفلاحة والبنك الافريقي للتنمية، والمتمثلة في 6 مشاريع في مجال المياه بقيمة 1450 مليون دينار. هذا بالإضافة الى تمويل البنك الافريقي لـ5 دراسات.

كما تم التأكيد على مواصلة التعاون بين الوزارة والبنك، حيث أن البنك سيمول مشروع حول التنمية الفلاحية المندمجة بزغوان ودراسة حول السلسة التقييمية زيت الزيتون.هذا الى جانب وجود مشاريع أخرى لازالت تحت الدرس.

من جهته أطلع السيد سمير الطيب الوفد عن قانون الاستثمار الجديد الذي دخل حيز التنفيذ منذ غرة أفريل 2017، وما يحتويه من امتيازات وتشجيعات للمستثمرين في القطاع الفلاحي.

مع العلم أن التعاون في المجال الفلاحي بين البنك الإفريقي للتنمية ووزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قائم منذ سنة 1968.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.