آفاق تونس : 24 عضوا في صفاقس يعلنون استقالتهم من الحزب

0

المنبر التونسي (آفاق تونس) – أعلن 24 عضوا من المجلس الوطني والمجالس الجهوية لجهة “صفاقس 1” و“صفاقس 2” ومن المكتب السياسي والمكاتب المحلية لحزب “آفاق تونس” في هذه الولاية استقالتهم من جميع هياكل الحزب في بيان استقالة جماعية وقعوه مساء يوم الخميس 8 فيفري 2018.

وعلل الموقعون قرار استقالتهم الجماعية بما اعتبروه “عدم احترام المؤسسات الجهوية والمحلية المنتخبة والشرعية من طرف ياسين إبراهيم (رئيس حزب آفاق تونس)، وسعيه قبل وبعد انتخابه في المؤتمر الأخير لإقصاء كل من خالفه الرأي”، وفق قولهم.

وارجع المستقيلون قرارهم أيضا الى ما وصفوه بـ”الغموض الحاصل والدائم حول القرارات المسقطة وخاصة إقصاء الوزراء وكتاب الدولة المنتمين للحزب إثر قرارهم مواصلة العمل في صلب الحكومة، بحسب نص بيان الاستقالة.

وانتقد المستقيلون “اعتبار جهة صفاقس وخاصة مناضليها وقياداتها الجهوية والمحلية قاعدة انتخابية دورها الوحيد الامتثال غير المشروط لأوامر ياسين إبراهيم”، بحسب قولهم، معتبرين أن “استعمال السلطوية والنفوذ وسياسة فرق تسد لفرض الخيارات، لا تخدم المصلحة الوطنية أولا والجهوية ثانيا والحزبية ثالثا”.

وأثار المستقيلون في بيانهم ما قالوا عنه “عدم سعي ياسين إبراهيم للم شمل الحزب وترميم ما تصدع من أركانه إثر انسحابات وتجميد عضويات وتعنته في دعم هذه الانشقاقات” بحسب تعبيرهم.
ووجه الأعضاء المستقيلون رسالة إلى مناضلي ومناضلات حزب “آفاق تونس” دعوهم من خلالها إلى “عدم التستر على الممارسات التي من شأنها إعادة نمط سياسي مبني على الولاء للشخص” وفق قولهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.