أشغال مشروع ربط ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي تنطلق أواخر أفريل 2018

0

المنبر التونسي (الغاز الطبيعي) – ذكر رئيس مشروع ربط ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي، بلقاسم أولاد أحمد، يوم الثلاثاء 20 فيفري 2018، أن العمل على الجزء الخاص بربط الولاية بالغاز الطبيعي يجري “بنسق جاد وسريع” مشيرا الى حرص مصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز وبمساهمة من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الممول للمشروع على إتمام المشروع في الآجال المتفق عليها.

ومن المنتظر ان تنتهي المرحلة الاولى من المشروع الوطني ككل وهي الخاصة بربط منطقتي فوشانة- المرناقية بداية شهر مارس المقبل من خلال وضع قرابة 34 كلم من القناة الرئيسية تحت ضغط الغاز على ان تنتهي المرحلة الثانية من المشروع والرابطة بين منطقتي المرناقية الى المبطوح (ولاية بنزرت) خلال اواخر افريل المقبل على مسافة 33 كلم .

واضاف بلقاسم اولاد احمد ان جلسة عمل التامت بمقر ولاية بنزرت وخصصت للنظر في مدى تقدم انجاز المشروع بالجهة وسبل توفير اليد العاملة ذات التكوين العالي في المجال مبينا ان المرحلة الرابطة بين المبطوح وجرزونة (ولاية بنزرت) والمناطق البلدية المحاذية لها في منزل جميل وكل المنطقة الجنوبية للولاية ستنطلق وبعد استيفاء كل الاجراءات في نهاية افريل 2018 على ان تتواصل الاشغال 16 شهرا.

اما المرحلة الثالثة من المشروع والرابطة بين” المبطوح –منزل بورقيبة -الخروبة “سيتم الإعلان عن طلب العروض الخاص بها في غضون شهر مارس المقبل.

وكان والي بنزرت، محمد قويدر،قد اكد خلال جلسة العمل على الاهمية الاستراتيجية لمشروع ربط الجهة بالغاز الطبيعي بالنسبة لولاية بنزرت وايضا لمنطقة الشمال والشمال الغربي خاصة وان من مكونات المشروع انجاز واحدة من اكبر محطات توليد الكهرباء بمنطقة راس انجلة ستوفر الطاقة الكهربائية لولاية بنزرت و للولايات المجاورة كباجة وجندوبة والكاف وغيرها.

وتم خلال جلسة العمل الاتفاق على وضع روزنامة عمل بين مختلف مراكز التكوين المهني والادارة الجهوية للتكوين المهني و الهياكل المشرفة على انجاز مشروع ربط الجهة بالغاز الطبيعي من اجل تعزيز التكوين الموجه في هذا المجال . يشار الى ان الاعتمادات الجملية لمشروع ربط ولاية بنزرت بالغاز الطبيعي تقدر بحوالي 84 مليون دينار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.