ترشح 1221 قائمة للإنتخابات البلدية الى حدود الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الأربعاء 21 فيفري 2018

0

المنبر التونسي (الانتخابات البلدية) – بلغ العدد الجملي لمطالب الترشح للانتخابات البلدية الى حدود الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الأربعاء 21 فيفري 2018، 1221 مطلبا، منها 742 قائمة حزبية و43 قائمة ائتلافية و436 قائمة مستقلة، وفق ما أوردته الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات على موقعها الرسمي.

ولم تسجل إحدى البلديات تقديم أي ترشح، قبل يوم من غلق باب الترشحات لهذه الانتخابات المزمع إجراؤها في 6 ماي القادم، فقد أفادت الهيئة بأن عدد البلديات التي سجلت إيداع مطالب ترشح بلغت 349 بلدية (من بين 350 بلدية) أي بنسبة تغطية بلغت 99 بالمائة.

كما بلغت عدد البلديات التي سجلت إيداع مطلب ترشح وحيد 12 بلدية، وتعد والإدارة الفرعية للمنستير الأكثر استقبالا للمطالب ب106 مطلبا، وفق الهيئة.

وخلال زيارة أداها يوم الأربعاء الى الإدارة الفرعية بمنوبة لمتابعة سير عملية قبول الترشحات، أكد رئيس هيئة الانتخابات محمد التليلي المنصري، أن الهيئة لم تسجل صعوبات تذكر في عملية الترشح للإنتخابات.

وبين خلال حديثه مع أعوان الهيئة الفرعية بمنوبة والذين ابلغوه مشاغلهم المتعلقة بتسوية وضعية عقود عمل بعضهم وعددهم 20 عونا من أصحاب الشهائد العليا، أن الهيئة خصصت هذه المرحلة لانتداب المتخصصين في الاعلامية والقانون والمحاسبة من حاملي الشهائد العليا، وأن عملية اتمام عقود العمل تتم بالتدرج وحسب امكانيات الهيئة.

يذكر ان الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة سجلت ترشح 27 قائمة الى حدود الثالثة بعد زوال اليوم بعد ترشح 6 قائمات اليوم الاربعاء، منها 3 قائمات للتيار الديمقراطي ببلديات البساتين والمرناقية ودوار هيشر وقائمتين مستقلتين “اولاد منوبة” و”منوبة المشروع” ببلدية منوبة و” الامل والعمل ” بالجديدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.