مهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة والتسجيلية في نسخته التونسية

0

المنبر التونسي (مهرجان كام السينمائي) – بصفة استثنائية يغادر مهرجان كام السينمائي الدولي للافلام القصيرة والتسجيلية القاهرة ليحط رحاله بتونس انطلاقا من 19 أفريل إلى غاية 24 من نفس الشهر تحت شعار “سينما بلا حدود” ببادرة من الجمعية المصرية العربية للثقافة والاعلام والفنون بالتعاون مع مؤسسة سيدة الأرض.

ويندرج هذا المهرجان في اطار تجسير التواصل الثقافي بين تونس ومصر من خلال تعزيز صناعة السينما والافلام التسجيلية ودعم الابداع الشبابي، وتشارك فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان كام السينمائي الدولي للافلام القصيرة والتسجيلية 25 دولة شقيقة وصديقة منها مصر، الكويت، سوريا، العراق، الاردن، الجزائر، المغرب ، فلسطين، موريطانيا، الدنمارك، سويسرا، جنوب افريقيا، بريطانيا، كندا ، البرازيل.

ومن جهته صرح المخرج المصري علاء نصر مؤسس ورئيس المهرجان ، على ان فلسطين ستكون ضيف شرف هذه الدورة الجديدة في نسختها التونسية ليتم فيما بعد نقل المهرجان الى عواصم عربية اخرى ومن ضمنها القدس.

كما اضاف رئيس المهرجان في تصريحاته ان مهرجان كام السينمائي الدولي للافلام القصيرة والتسجيلية دورة الممثل فتحي الهداوي واشار الى ضيوف شرف هذا العام ستكون نادية الجندي والهام شاهين في حين تتكون لجنة التحكيم من عادل يحي، هشام رستم، هند صبري، بوشعيب المسعودي.

ويتضمن فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان كام السينمائي الدولي للافلام القصيرة والتسجيلية تكريم ثلة من المبدعين نجوم الشاشة التلفزية والسينمائية على غرار الناقد السينمائي خميس الخياطي ، الممثلة الجزائرية بيونة ، الممثل التونسي المنصف لزعر ، الممثلة السورية سلاف فواخرجي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.