الدورة الخامسة للصالون الدولي للصحة: منجي دويري يوكّد أن هدف الديوان الوطني للمياه المعدنية هو تطوير الاستشفاء بالمياه المعدنية

0

المنبر التونسي (الدورة الخامسة للصالون الدولي للصحة) – تحتضن تونس من 7 إلى 10 مارس 2018، الدورة الخامسة للصالون الدولي للصحة، وذلك بقصر المعارض بالكرم.

تنظم هذا الملتقى، الذي يمثل موعا هاما يجمع كافة المهنيين بقطاع الصحة وجميع المتدخلين فيه ويغطي كافة الميادين والأنشطة، شركة معارض تونس الدولية بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة.

وقد تم تصوره في شكل حدث وطني ودولي قادر على استقطاب مشاركين أجانب وأصحاب قرار وزوّار من الوطن العربي وإفريقيا وأوروبا.

وفي إطار مزيد التعريف بهذا الحدث الهام والذي من شأنه أن يفتح أفاقا جديدة في علاقة تونس ببعض الدول في القطاع الصحي، تم يوم الخميس 1 مارس 2018، تنظيم ندوة صحفية حضرتها الأطراف المساهمة في هذه التظاهرة.

ومن أبرز الحاضرين في هذه الندوة نذكر كل من السيد نجيب ميلاد، الرئيس المدير العام لشركة معارض تونس الدولية، والسيد طارق النيفر، رئيس الاتحاد الوطني للصة بالاتحاد التونسية للتجارة والصناعة، والسيد منجي الدويري، المدير العام المساعد بالديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، والسيد حسن علي عصمان، القائم بأعمال السفارة السودانية في تونس والسيدة نادية فنينة مسؤولة عن وحدة تصدير الخدمات الصحية بوزارة الصحة.

السيد منجي دويري، المدير العام المساعد بالديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، قال بأن مشاركة الديوان في هذا الصالون تأتي في إطار تجسيم ودعم الاستشفاء بالمياه باعتبار أن هذا القطاع له ميزات تفاضلية في تونس، حيث تحتل المرتبة الثانية على مستوى الاستشفاء بالمياه، كما أن تونس تشهد خطة نائب رئيس المنظمة العالمية للاستشفاء بالمياه وعلم المناخ ممثلة في شخص المدير العام للديوان.

منجي الدويري قال كذلك أنه تم اختيار جربة كعاصمة متوسطة للاستشفاء بالمياه.

هذا ولا ننسى أن “تونس هي أول بلد عربي إفريقي مسلم يتقدم بمشروع مواصفة وتم اعتمادها وهي مواصفة 17680 للطرق المثلى لإسداء الخدمات في مركز الاستشفاء بمياه البحر“.

كل هذه المؤهلات تجعل تونس مؤهلة لاستقطاب أكثر عدد من رواد الاستشفاء بمياه البحر ناهيك أنه في الفترة الأخيرة (2016-2017) بدأ القطاع يستعيد انتعاشته وحركيته وبالتالي لا بد من تدعيم هذا المجهود ومواصلته“.

منجي دويري قال أن الهدف من مشاركتهم في هذا الصالون هو تطوير القطاع على مستوى الإيواء وقدرة الاستقبال إلى نسبة 8 بالمائية سنويا لبلوع مليون و500 ألف يوم استشفاء سنة 2020.

أما عن مشاركة الديوان في تظاهرات تونسية ودولية، فقد قال بأن له عدة مشاركات سواء بتونس أو خارجها، حيث شارك مؤخرا في صالون المؤسسة بصفاقس، وحاليا يشارك في صالون السياحة بالكرم. كما شارك بمعارض بباريس وبوردو، وهذا يؤكد حسب المسؤول بأن “هناك سعي سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي والهدف الوحيد هو تطوير الاستشفاء بالمياه المعدنية“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.