الدورة الخامسة للصالون الدولي للصحة: حسن علي عثمان يؤكّد أن السودان ستكون ضيف شرف وسيكون لها جناح خاص

0

المنبر التونسي (الصالون الدولي للصحة) – تنتظم الدورة الخامسة للصالون الدولي للصحة، من 7 إلى 10 مارس 2018 بقصر المعارض بالكرم.

تنظم هذا الملتقى، الذي يمثل موعا هاما يجمع كافة المهنيين بقطاع الصحة وجميع المتدخلين فيه ويغطي كافة الميادين والأنشطة، شركة معارض تونس الدولية بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة.

وقد تم تصوره في شكل حدث وطني ودولي قادر على استقطاب مشاركين أجانب وأصحاب قرار وزوّار من الوطن العربي وإفريقيا وأوروبا.

ولمزيد التعريف بهذا الحدث الهام وبمميزات هذه الدورة، قد تم يوم الخميس 1 مارس 2018، تنظيم ندوة صحفية.

حضر هذه الندوة كل من السيد نجيب ميلاد، الرئيس المدير العام لشركة معارض تونس الدولية، والسيد طارق النيفر، رئيس الاتحاد الوطني للصة بالاتحاد التونسية للتجارة والصناعة، والسيد منجي الدويري، المدير العام المساعد بالديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، والسيد حسن علي عثمان، القائم بأعمال السفارة السودانية في تونس والسيدة نادية فنينة مسؤولة عن وحدة تصدير الخدمات الصحية بوزارة الصحة.

السيد حسن علي عثمان، القائم بأعمال السفارة السودانية في تونس، قال بأن السودان ستكون ضيف شرف هذه السنة حيث سيحضر وزير الصحة السوداني رفقة وفد مكوّن من مديري شركات أدويية، مضيفا أنه سيكون للسودان جناح خاص في هذا الصالون.

حسين علي عصمان تحدث عن العلاقات الثنائية الاقتصادية التي تجمع تونس مع السودان، مبينا أن العلاقات الثنائية شهدت خلال السنوات الثلاث الأخيرة تطورا.

تم إمضاء عديد الاتفاقيات في المجال الاقتصادي والصحي والرياضي، كما تم الاتفاق على تسيير خط مباشر تونس-السودان“، مضيفا أن يتوقع أن تبدأ الخطوط التونسية في توفير هذا الخط في شهر أفريل 2018.

السيد حسن علي عصمان قال كذلك بأنه تم إبرام اتفاقيات مع 18 شركة أدوية تونسية، وأن 3 منها بدأت عملها فعليا سواء بتصدير الأدوية للسودان أن بدأن نشاطها بتصنيع الأدوية بالسودان..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.