الصالون الدولي للصحة في دورته الخامسة يشهد لأول مرة المؤتمر الأول للسياحة الطبية في تونس

0

المنبر التونسي (الصالون الدولي للصحة) – تحتضن تونس من 7 إلى 10 مارس 2018، الدورة الخامسة للصالون الدولية للصحة، وذلك بقصر المعارض بالكرم.

تنظم هذا الملتقى شركة معارض تونس الدولية بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة.

هو موعد هام ومُميّز لأنه يجمع كافة المهنيين بقطاع الصحة وجميع المتدخلين فيه.

هو موعد هام ومُميّز أيضا لشموليته ولكونه سيقوم بتغطية لكافة الميادين والأنشطة.

وقد تم تصوره في شكل حدث وطني ودولي قادر على استقطاب مشاركين أجانب وأصحاب قرار وزوّار من الوطن العربي وإفريقيا وأوروبا.

وفي إطار مزيد التعريف بهذا الحدث الهام والذي من شأنه أن يفتح أفاقا جديدة في علاقة تونس ببعض الدول في القطاع الصحي، تم يوم الخميس 1 مارس 2018، تنظيم ندوة صحفية حضرها كل من السيد نجيب ميلاد، الرئيس المدير العام لشركة معارض تونس الدولية، والسيد طارق النيفر، رئيس الاتحاد الوطني للصة بالاتحاد التونسية للتجارة والصناعة، والسيد منجي الدويري، المدير العام المساعد بالديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه، والسيد حسن علي عثمان، القائم بأعمال السفارة السودانية في تونس والسيدة نادية فنينة مسؤولة عن وحدة تصدير الخدمات الصحية بوزارة الصحة.

نجيب ميلاد، الرئيس المدير العام لشركة معارض تونس الدولية: ما يميّز الدورة الخامسة للصالون الدولية للصحة هو المؤتمر الأول للسياحة الطبية في تونس

السيد نجيب ميلاد تحدث عن هذا الحدث الذي انطلقت تونس في تنظيمه كل سنتين منذ سنة 2010، قائلا أن ما يميّز دورة هذه السنة هو أن “السودان ستكون ضيف شرف حيث سيحضر وزير الصحة ووفد خاص لربط علاقات خاص فيما يخص تقنيات الصحة والمبادلات في هذا الميدان“.

هذا إضافة إلى وزير البنا ووفد مكوّن من 25 فردا من المهتمين بقطاع الصحة من الجزائر، أضف إلى ذلك وفد من موريطانيا ووزير البنا الذي سيحضر أيضا هذا التظاهرة.

وقال السيد  نجيب ميلاد أن “ما يميز هذه التظاهرة هذه السنة هو انقسامها إلى قسمين وهو تنظيم المعرض الذي سيجمع كافة مكونات الصحة في تونس، أما القسم الثاني فهو المؤتمر الأول للسياحة الطبية في تونس والذي سيتنظم على مدى يومي 8 و9 مارس 2018.

أما عن المعرض، الذي يضم جميع مكونات الصحة في تونس، والذي تم تنظيمه بإعانة من وزارة الصحة ووزارة السياحة، فسيتم افتتاحية يوم 7 مارس من قبل وزير الصحة، عماد الحمامي، ووزير الصحة في جمهورية السودان والبينين.

وسيتم افتتاح المؤتمر الأول للسياحة الطبية في تونس يوم 8 مارس بإشراف وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى اللومي رقيق.

نجيب ميلاد قال كذلك أنه سيحضر هذه التظاهرة مختصون من هولاندا ومشاركين من أكثر من 20 بلد إضافة إلى 7 صحفيين أجانب.

ويبرز عدد العارضين هذه السنة فهو 150.

أما عن الهدف الأساسي من خلال تنظيم تظاهرة تعنى بالسياحة فهو “تكثيف حجم المداواة من تونس إضافة إلى الترفيع من حجم تصدير الأدوية“.

صالح طبوبي، مدير الصالون الدولي للصحة: 12 وفدا أجنبيا سيواكبون فعاليات الدورة الخامسة للصالون الدولي للصحة

السيد صالح الطبوبي قال بأن هذا الصالون المختص في كل ما يتعلق بالصحة دأبت تونس على تنظيمه منذ سنة 2010، مضيفا أن هذه الدورة ستكون اسثنائية على عدة مستوى، على مستوى نوعية المشاركة من ناحية، ومن ناحية أخرى تنظيم المؤتمر الأول للسياحة في تونس، مبينا أنه سيكون فرصة لتقديم السياحة الطبية على المستوى العالمي وإبراز الإمكانيات التونسية في هذا المجال.

وقال السيد صالح الطبوبي أنه سيحضر هذ الصالون 12 وفدا أجنبيا من بلدان مغربية وإفريقية وموريطانيا، إضافة إلى منظمات دولية مثل المنظمة الدولية للسياحة، ومنظمات دولية وخبراء.

فيديو:

طارق النيفير، رئيس الاتحاد الوطني للصحة بالاتحاد التونسي للتجارة والصناعة: إعطاء صورة عن ما وصلت إليه الصحة الخاصة التونسية

السيد طارق النيفر قال بأن الدورة الخامسة للصالون الدولية للصحة ستكون فرصة للمهنيين العاملين في قطاع الصحة لتقديم أفضل ما لديهم، والقيام بعلاقات ثنائية تفتح لهم آفاق القيام باتفاقيات دولية خاصة مع الجانب الإفريقي.

هو قال أيضا أنها “فرصة لإعطاء صورة عن ما وصلت إليه الصحة الخاصة التونسية، واستقطاب أكثر للمرضى الأجانب وهذا من شأنه تطوير المجال الصحي التونسي

نادية فنينة، مديرة عامة بوحدة تنمية تصدير الخدمات الصحية بوزارة الصحة: تشجيع الإفريقيين على المجيئ والقيام بمبادلات

السيدة نادية فنينة تحدثت عن إشكاليات الاتصال الموجودة.

وقالت أن الهدف من هذه التظاهرة هو “تشجيع الإفريقيين على المجيئ والقيام بمبادلات إضافة إلى إعطاء الفرصة للجميع من صيادلة وشركات الأدوية وشركات الخدمات وغيرهم للقيام بمبادلات في القطاع الصحي“، مضيفة أنه سيتم كذلك إعطاء فرصة لجميع العاملين في قطاع الصحة لإعطاء لمحة عن مستوى الخدمات المقدمة وعن ما وصلت إليه تونس في هذا القطاع. نادية فنينة تحدثت عن اللقاء بين المستثمرين التي من شأن منح فرص للمشاركين التونسين من تنمية علاقاتهم بهم. كما قالت أنه سيتم  للقيام بندوات من قبل مختصين من مالزييا وتركيا ورومانيا، وستكون فرصة للتعرف على تجربتهم، وسيكون بامكانهم معرفة المزيد عن المجال الصحي في تونس.

نادية فنينة قالت أن وحدة صلب وزارة الصحة تعمل على مشروعين اثنين وهم وكالة مستقلة ستعمل على تسهيل المعاملات مع الوزارات الأخرى، هذا إضافة إلى محاولة بلورة استراتيجية اتصالية تبرز واقع الأشياء كما هي.

فيديو:

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.