عبد الله الرابحي يوصي بتفعيل لجنة جهوية لمتابعة تنفيذ خطة تأمين التزود بالماء الصالح للشرب

0

المنبر التونسي (الماء الصالح للشرب) – أوصى كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري، السيد عبد الله الرابحي، خلال اشرافه على المجلس الجهوي للمياه بولاية القصرين، يوم الخميس 1مارس 2018، بتدعيم خلية النهوض بالمجامع المائية وتوفير الإمكانات المادية والبشرية للقيام بمهامها، وتفعيل اللجنة الجهوية لمتابعة تنفيذ خطة تأمين التزود بالماء الصالح للشرب، واللجان  المحلية واستعمال الماء الصالح للشرب لري الأشجارالمثمرة (في كل من معتمديات حاسالفريد ماجال بلعباس وفريانة وسبيبة وجدليان)، وخاصة منها كل من مشاريع المراونة حفوسانة وأولاد عبد الرحيم- فريانة والمزارة -سبيطلة وأولاد أحمد- فريانة وقوبل1 فريانة وهنشير البقر–العيون.

كما طالب كاتب الدولة  بضرورة اعداد قائمة مفصلة في المجامع المائية الت يلم تقم بالمحاسبة، حيث دعا أمين المال الجهوي للقيام بمراقبة حساباتها بناءا على تقرير فني يعد في الغرض من قبل المصالح الفنية للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية. إلى جانب ذلك، دعا المعتمدين لإستحثاث نسق إعداد وتنظيم الجلسات العامة للمجامع المائية والإشراف عليها بالتعاون مع خلية النهوض بالمجامع المائية. بالاضافة إلى التدخل وفض الإعتراضات القائمة خاصة في كل من مشاريع الحمار والجلال 2 والمحافظية.

من جهة أخرى، ولتفادي تعطل الاشغال التي من شانها ان تفضي الى عدم دخول المنظومات المائية حيز الاستغلال في الآجال المحددة، شدد الرابحي على ضرورة التنسيقمعالهياكل المتداخلة من الشركة التونسية للكهرباء والغاز، لمزيد تحسين نسق انجاز مشاريع الكهربة وخاصة على غرار مشاريع الماء الصالح للشرب بالسلاطنية وأولاد جاب اللهوالجلال 2. دون ان ينسى التنسيق مع دائرة الهندسة الريفية لتعزيز خدماتها على مستوى التخطيط والبرمجة فيما يتعلق بأشغال الهندسة المدنية ومد القنوات، واقتناء وتركيب التجهيزات والكهربة.

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.