الرئيسية - آخر الأخبار وزير الصحّة التونسي ووزير الصحة السوداني يفتتحان الصالون الدولي الخامس للصحّة
مقداد الشواشي

وزير الصحّة التونسي ووزير الصحة السوداني يفتتحان الصالون الدولي الخامس للصحّة

0
  • الصالون الدولي للصحة يستضيف هذه السنة في دورته الخامسة السودان كضيف شرف

  • الصالون الدولي للصحة فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المتدخلين في القطاع الصحي

المنبر التونسي (الصالون الدولي للصحة) – إفتتح وزير الصحّة، السيّد عماد الحمّامي، صحبة وزير الصحة بجمهوريّة السودان، السيد بحر ادريس ابو قردة،  مساء يوم الأربعاء 7 مارس 2018، بقصر المعارض بالكرم، الصالون الدّولي للصحّة Tunisia Health Expo في دورته الخامسة.

هذا الصالون، الذي ينتظم من 7 إلى 10 مارس الجاري، يمثل تظاهرة هامة باعتباره فرصة لتبادل الخبرات والتجارب كونه يجمع المهنيين والمتدخلين في هذا القطاع من عدة بلدان. هو يعتبر موعدا هاما ومُميّزا أيضا لشموليته ولكونه سيقوم بتغطية لكافة الميادين والأنشطة.

وقد تم تصوره في شكل حدث وطني ودولي قادر على استقطاب مشاركين أجانب وأصحاب قرار وزوّار من الوطن العربي وإفريقيا وأوروبا.

وتشارك في هذا الصالون رفودا من 15 بلدا  وخاصة من افريقيا والمغرب العربي مثل موريطانيا والبينين وبوركينا فاسو.

وتتميز دورة هذه السنة باستظافة السودان التي لها جناح خاص، حيث حضر من جمهورية السودان وفدا مكونا من أصحاب شركات أدوية ناجحة في السودان. وسيكون هذا الصالون فرصة لربط علاقات شراكة وتعاون بينهم وبين شركات تونسية.

وفي هذا الإطار صرح وزير الصحة السوداني بأن زيارته إلى تونس سيؤسس لانطلاقة كبيرة في التعاون الصحي بين البلدين. كما ثمّن الوزير  ما حققه مجال الصحة في تونس من تقدما كبير، خاصة في بعض المجالات النادرة وغير الموجودة في المنطقة على غرار زراعة النخاع العظمي وعلاج الحروق الحادة.

وأشار بحر ادريس ابو قردة إلى إمكانية العمل مع تونس في مجال تبادل الخبرات والتجارب في قطاع التكوين والتدريب في بعض الميادين منها السياحة العلاجية، مؤكدا أن هناك عملا كبيرا لتطوير العلاقات بين البلدين والتواصل، مشيرا إلى فتح خط مباشر بين تونس والسودان.

وكان وزير الصحة السوداني مرفوقا بوفد يتكون من أصحاب شركات أدوية.

من جهته أكّد وزير الصحّة على أهميّة هذه التّظاهرة في إتاحة الفرصة لتبادل الخبرات ودعم التّعاون والشّراكة في المجال الصحّي، مذكّرا بمختلف القدرات الهامّة التّي اكتسبتها تونس كقطب للتصدير والاستثمار في مجال الصناعة الدّوائيّة والخدمات الصحيّة والسّياحة الاستشفائيّة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.