رئيس الجمهورية يفتتح مدينة الثقافة: مشروع الحياة والتقدم والرقي

0

المنبر التونسي – أطلق رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مساء يوم الأربعاء 21 مارس 2018 شارة انطلاق الافتتاح الرسمي لمدينة الثقافة وسط اجواء احتفالية اثثتها اوركستر وطني لراديو والتلفزيون الاوكراني بقيادة المايسترو فلوديمير شايكو، وحضر هذا الحفل رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر وأعضاء الحكومة ونواب الشعب وسفراء وثلة من الفنانين والممثلين والاعلاميين ورواد الفن والابداع من كافة المجالات.

من جهته وجه رئيس الجمهورية كلمة شكر لكل من ساهم في انجاز هذا المشروع الذي تحقق بعد صعوبات وعراقيل إلا أن الارادة تغلب الفشل حيث ان مثل هذا المشروع يعطي الثقة في النفس والسير قدما الى الامام نحو الإبداع و العطاء والفن والتميز والاضافة وأضاف رئيس الجمهورية على ان الثقافة هي الرصيد الأساسي لمقاومة الارهاب من خلال مشروع الحياة و التقدم و الرقي، فبقطع النظر عن التكاليف المالية لهذا المشروع التي بلغت 125 مليون دينار فهو اضخم انجاز ثقافي تشهده البلاد التونسية ومعانيه أوسع و اهم بكثير مما ستعطي فرصة لقراءة مشهد ثقافي مختلف.
وفي كلمته الافتتاحية انطلق السبسي بضرورة افتخار كل تونسي وتونسية بهذا الانجاز العظيم وشدد على ضرورة التشبث بالحلم الذي لا بد ان يتحقق.
في نفس السياق وصف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين، مدينة الثقافة بمدينة الفرد والجماعة التي تفتح ابوابها للفن  الإبداع والابتكار والاضافة، لتصل تونس في افق 2020 عاصمة إقليمية دائمة وموطنا مستداما للذكاء و الابتكار و انتاج المعارف والمهارات.

كما تقدم بالشكر لابناء الوزارة لما قدموه من تضحيات و عمل متواصل كذلك التزام وزارة التجهيز ووفاء وزيرها بما تعهد به لبلوغ هذه اللحظة التاريخية وتبقى الثقافة موطنا للحياة تحدث بلفظ الامل ولتكون تونس هذا الموطن الابدي موطن الانسان و المكان موطن التمجيد و التقدير.

بالمقابل عبر عدد كبير من الفنانين والممثلين والمبدعين عن سعادتهم بمدينة الثقافة على غرار صابر الرباعي، مرسيل خليفة، وحيدة الدريدي، جميلة الشيحي، رشدي علوان، سفيان سفطة، ايمن لسيق، سفيان الزايدي، منال عبد القوي، محمد علي النهدي… اجمعوا على ان هذا المشروع هو منزل لكل فنان ومكسب للثقافة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.