التكتل يؤكد مساندته لهيئة الحقيقة والكرامة ضد الحملة التي تتعرض لها

0

المنبر التونسي – إثر متابعة مداولات مجلس نواب الشعب وتعاطيه مع مسار العدالة الانتقالية وما أصبح يمثله من عائق لإرساء المؤسسات الدستورية، يهم حزب التكتل أن يعبر عن:

– مساندته التامة لهيئة الحقيقة والكرامة ضد الحملة التي تتعرض لها من طرف الأحزاب ذات المرجعية التجمعية وحلفائها، واستهجانه للتعطيل المتواصل لأعمال الهيئة من طرف السلطتين التنفيذية والتشريعية ومحاولتها لإفشال مسار العدالة الانتقالية قصد الهروب من المحاسبة وطمس الحقيقة.
– استنكاره لتأخير إرساء المحكمة الدستورية الذي تجاوز كل حدود المعقول ولسعي الأغلبية في مجلس نواب الشعب لتغيير القانون الأساسي للمحكمة بما يمكنها من وضع اليد عليها بأغلبية طفيفة مما يؤكد أنه تأخير متعمد لمواصلة التشريع وإصدار القوانين دون رقيب.
– رفضه لمبادرة رئيس الجمهورية لتنقيح النظام الانتخابي واعتبارها مجرد حيلة انتخابية لبث الروح مجددا في استقطاب ثنائي فقد كل مصداقيته بعد تحالف النهضة والنداء في الحكم.
– دعوته كل القوى الحية التي تؤمن بمسار الانتقال الديمقراطي وباستحقاقات الثورة إلى تجاوز اختلافاتها ورص الصفوف من أجل التصدي لمحاولات الأحزاب الحاكمة الانقلاب على أسس الجمهورية الثانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.