إلياس الزواري: زان لاب هو وجهة لكل فكرة قابلة لتطوير المجال الرقمي

0

المنير التونسي – أطلقت العلامة التونسية للملابس الجاهزة “زان” الرائدة في عالم الموضة  في السوق التونسية من خلال 31 نقطة، يوم الاربعاء 28 مارس 2018، بنزل “لايكو” بالعاصمة وعلى هامش قمّة تونس الرقمية حاضنتها للمشاريع الرقمية “ZEN LAB” بالشراكة مع مكتب الاختبار والمحاسبة “Exco Tunisie”.

في هذا الإطار ألقى السيد إلياس الزواري المدير العام لشركة “زان”، كلمة ثرية عبر فيها عن ضرورة انخراط جميع المؤسسات في التوجه الرقمي.

في ما يلي كلمة السيد إلياس الزواري:

يشهد عالمنا اليوم موجة جديدة من الاكتشافات العلمية وخاصة الرقمية التي من شأنها أن  تغير من طرق عمل المؤسسات الاقتصادية الحكوميمة وحتى من العادات الاستهلاكية للأفرداا أو المهن المعروضة في سوق الشغل.

ونظرا لقيمة الرهان دفعت تونس بكل مؤسساتها التشريعية والتنفيذية والمالية نحو إنجاح هذه التوجهات الجديدة أو من خلال برامجها (E-business, E-gov et smart Tunisie).

وبوصفها شركة مسؤولة ومواطنة انخرطت زان في هذا المشروع الوطني من خلال بعث مخبرها “Zen Lab“، هذا المخبر الذي أردناه وجهة لكل فكرة قابلة لتطوير المجال الرقمي والابتكار المفتوح ودافعا لشباب تونس للابتكار والتجديد وإحداث مواطن شغل جديدة من خلال بعث جيل جديد.

توفر زان لاب فضاء جماعي يشجع الشباب باعثي المشاريع على الابتكار والتطوير والإبداع وكذلك مجموعة من الخبراء للإحاطة والتكوين في عدة مجالات تقنية وتسويقية.

تساهم زان لاب أيضا في تسهيل دخول باعي المشاريع في سوق الستارت آب، وحتى إيجاد خطط تمويل لمشاريعهم من خلال شبكة شركائها الماليين أو رجال الأعمال والمستثمرين.

من هنا أدعو كل شاب تونسي يحمل فكرة مشروع فيه قيمة مظافة عالية في الرقمنة أن يشارك في هذا البرنامج أو يكون ضمن فريق عمل لضمان نجاح أوفر لفكرته.

أدعو المشرع التونسي وأصحاب القرار التسريع في سن القوانين اللازمة لضمان نجاح هذ المسار.

أختم وأقول من لا يتطور ينقرض”.

فيديو:

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.