عز الدين خوجة: الزكاة هي الحل للاقتصاد الاجتماعي والتضامني… علينا إصدار قانون في هذا الإطار

0

المنبر التونسي – احتضن مقر مصرف الزيتونة يوم الثلاثاء 27 مارس ندوة علمية حول “الزكاة ركيزة اساسية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني”.

وتطرقت هذه الندوة الى ضرورة توظيف أموال الزكاة في الاقتصاد الحقيقي وخاصة الاقتصاد التضامني مع ابراز اهمية الزكاة كأداة فعّالة وكفيلة بتطوير مشاريع اقتصادية وتنموية.

في هذ الإطار  قال عز الدين خوجة، المدير العام لبنك الزيتونة: “نحن نرى بأن القطاع الاقتصادي والتضامني له دور كبير… لا بد من فتح المجال للزكاة“.

الأموال موجودة والاستعداد لدفع الزكاة من طرف رجال الأعمال موجود والفقراء موجودين فكيف نفعل الزكاة، نحن مقتنعون بأن هذه الزكاة حل أساسي ولكن لا بد لها من إطار قانون يسهل عملية الربط بين هؤلاء” هذا ما أكده عز الدين خوجة قبل أن يضيف بأن “الحل إيجاد آلية وصندوق للزكاة، فكل الدول العربية فيها كل ما يسمى صندوق الزكاة ما علينا إلا أن نصدر قانونا ينضم عملية الزكاة، فهذه العملية ليست صعبة ولكن فيها تحد كبير، وهي أن نضع قانونا لصندوق الزكاة نضع فيه من الآليات ما يطمئن من أن الزكاة ستذهب لمستحقيها“.

الأموال المودعة بالبنوك المسجلة بالبورصة (11 بنك) هي 58  مليار دينار وهو ما سيمنحنا مبلغا قدره 450 دينار شهريا…” هذا ما أكده السيد عز الدين خوجة.

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.