6 أفريل موعد اجتماع اللجنة المركزية للمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص من أجل ضبط اتفاق إطاري للمفاوضات القطاعية

0
المنبر التونسي – أفاد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، يوم الجمعة 30مارس 2018، أنه تم تحديد يوم 6 أفريل القادم لاجتماع اللجنة المركزية للمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص من أجل ضبط اتفاق إطاري للانطلاق في المفاوضات القطاعية بجانبيها الترتيبي والمالي.

وأكد الطبوبي أن الإرادة تحدو جميع الأطراف من أجل ضمان نجاح هذه المفاوضات، وذلك في تصريح إعلامي، عقب اجتماع اللجنة المركزية للمفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص، الذي التأم بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، بحضور وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول.

واعتبر رئيس المنظمة الشغيلة انه بفضل الإرادة الوطنية سيتم التوصل الى إيجاد الحلول الملائمة والتوصل الى منوال حوار اجتماعي مسؤول يأخذ بعين الاعتبار مشاكل المؤسسة في علاقة مع محيطها وذلك بهدف خلق ثروة حقيقية ترجع بالمنفعة على الجميع.

ومن جانبه دعا وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي في تصريح اعلامي، الى ضرورة العمل على التوصل إلى إصلاح حقيقي يراعي المقدرة الشرائية للعامل ويوفر له الحماية الاجتماعية وكل مقومات العمل اللائق من ناحية ويخلق مناخات ايجابية للإنتاج والإنتاجية صلب المؤسسة من أجل النهوض بها من ناحية أخرى.

ومن جهته بين رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول أنه تم خلال هذا الاجتماع تجسيد مبدأ التوافق بين المنظمتين لتجاوز الوضعية الحرجة التي تشكو منها بعض القطاعات والمؤسسات، مشيرا الى أن بعض المؤسسات أصبحت تشكو من ضغط جبائي كبير وتعاني من التضخم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.