وزير النقل: تم التوصّل إلى اتفاق مبدئي لرفع التعريفة في قطاع النقل الخاص

0

المنبر التونسي – أكد وزير النقل، رضوان عيارة، يوم الخميس 5 أفريل 201، أنه تم التواصل إلى اتفاق مبدئي لرفع التعريفة في قطاع النقل الخاص، مشددا في ذات السياق أن الجلسة الأخيرة سجلت تقدم في النقاش.

وقال:”هناك رؤية توافقية وقرار الزيادة في التعريفة هو قرار مشترك بين كل من وزارة النقل و وزارة التجارة التي تعتبر الزيادة المطلوبة المقدرة بـ 15 بالمائة من شأنها أن تزيد في تدهور القدرة الشرائية للمواطن“.

وتابع في ذات السياق ،أنه تم الاكتفاء بالزيادة حاليا بـ6 بالمائة تتابعها زيادة بـ6 بالمائة آخرى في شهر أوت المقبل،مؤكدا أن أهل القطاع قاموا برفض المقترح.

و أكد وزير النقل أنه سيتم إعادة الحوار مع وزارة التجارة للوصول إلى حل توافقي يرضي جميع الأطراف ،قائلا :”نطمأن أهل القطاع إلى التواصل إلى حل للإشكال الراهن في أقرب الآجال“.

وتعهد عيارة بإحداث خلية للتنسيق مع وزارة التجارة واليات أخرى من شأنها أن تجد حلول لقطاع النقل الخاص.

و لفت إلى أن علاقة وزارة النقل بأهل المهنة في قطاع النقل الخاص وطيدة و هناك حوار دائم بين الطرفين .

وفيما يتعلق بالإشكاليات التي يعاني منها أصحاب محلات كراء السيارات ،تعهدضيف البرنامج بالتنسيق مع كل من وزارتي الداخلية و التجهيز لإيجاد صيغة قانونية وحلول للمشاكل التي يتعرض لها هذا القطاع خاصة فيما يتعلق بالخطايا المالية للمخالفات المرورية التي يتكبدها صاحب الوكالة ,مشيرا إلى أنه في الفترة المقبلة سيتم تقديم طرح من الوزارات المعنية طرح حل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.