رياض المؤخر يصف تصنيف تونس في المرتبة 58 عالميا في مؤشر الأداء البيئي بالمشرّف

0

المنبر التونسي – وصف وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، احتلال تونس للمرتبة 58 عالميا في تصنيف “مؤشر الأداء البيئي لسنة 2018″ وتراجعها بـ5 مراتب بعد أن كانت في المرتبة 53 سنة 2016، بـ”الترتيب المشرف”.

وأشار المؤخر إلى أن هذا التصنيف يتعلق بـ10 محاور على غرار البيئة والصحة والغابات والصيد البحري والمياه والهواء، كاشفا أن تونس تقدمت في هذا الترتيب على مستوى نوعية الهواء واحتلت المرتية الـ 16 عالميا، مرجعا ذلك إلى إحداث مشاريع في هذا المجال، كما سجلت تقدما فيما يتعلق بمعالجة المياه وحلت في المركز 49 عالميا.

كما أوضح ضيف البرنامج أن تونس تراجعت في هذا التصنيف على مستوى الغابات وحلت في المرتبة 118 سنة 2018 بعد أن كانت في المركز الـ 80 سنة 2016، معللا هذا التراجع بارتفاع عدد الحرائق التي طالت الغابات في الفترة الأخيرة، علاوة على الزحف العمراني والتوسع على حساب المناطق الخضراء، مضيفا أن بلادنا شهدت تراجعا كذلك فيما يتعلق بمجال الفلاحة واستعمال المعادث الثقيلة.

هذا ولفت وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر إلى أن تونس تراجعت في العديد من الميادين خاصة بعد الثورة ولا يقتصر الأمر على المجال البيئي، مبينا أن هناك مشاريع مستقبلية في هذا الصدد ستمنح تونس مراتب متقدمة ومشرفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.